بدء العمل في أول مبنى لقوى الأمن الداخلي في العرقوب

عمال يؤسسون لبناء المخفر الجديد
عمال يؤسسون لبناء المخفر الجديد


راشيا الفخار ــ

باشرت ورش البناء عملها لإنشاء أول مبنى رسمي تعود ملكيته إلى قوى الأمن الداخلي في منطقة العرقوب، وبالتحديد في بلدة راشيا الفخار. ومن المتوقع أن تنجز الأعمال في مهلة أقصاها 16 شهراً، بتمويل من الإمارات العربية المتحدة. المخفر الجديد سيعتمد في بنائه على التصميم النموذجي الذي بدأت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعميمه على المناطق (بحسب توافر الاعتمادات المالية)، قدّمت قطعة الأرض الخاصة به بلدية راشيا الفخار. وتبلغ مساحة الأرض 2812 متراً مربعاً، فيما ستبلغ مساحة البناء 1200 متر مربع.

وأوضح رئيس بلدية راشيا غطاس الغريب أن أول مخفر أنشئ في راشيا في أوائل أربعينات القرن الماضي، استضافه الأهالي وسط حي سكني، وتوقف نشاطه فترة من الزمن ثم عاد مع أوائل الستينات من خلال استئجار منزل متواضع في البلدة. وأضاف: «المخفر الذي بدأ بناؤه ستشغله قوى الأمن الداخلي وهو الأول من نوعه في منطقة العرقوب، ويمتد نطاق عمله من بلدة العباسية على الخط الأزرق حتى مرتفعات كفرشوبا مروراً بقرى العرقوب، باستثناء بلدة شبعا التي تضم مخفراً خاصاً بها».

يُذكر أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ستتسلّم أول مخفر يجري بناؤه وفق التصميم النموذجي منتصف الشهر الحالي في مدينة بعلبك، من بين 11 مبنى بدأ العمل على إنجازها.

تعليقات: