مصمم لبناني رفض مشاركة عارضة اسرائيلية في عرضه

عارضة الأزياء أربيل كينان
عارضة الأزياء أربيل كينان


رفض مصمم لبناني كان يعرض مجموعته الاخيرة من أزياء الهوت كوتور في باريس، مشاركة عارضة اسرائيلية في عرضه، ما دفعها إلى شن حملة اعلامية عليه، مجددة خطاب المظلومية الذي عادة ما يلجأ اليه الاسرائيليون في منعطفات مشابهة.

وقالت العارضة الإسرائيلية، أربيل كينان، أن المصمم اللبناني ربيع كيروز رفض مشاركتها بسبب جنسيتها. وذكرت في منشور لها في "انستغرام": "في نهاية المطاف، نحن جميعاً بشر بغضّ النظر عن أصلنا أو لون بشرتنا العرقي أو أي شيء آخر. كن إنساناً! هذه هو الأكثر أهمية!"

وقالت كينان إنها وصلت إلى باريس قبل أيام قليلة من موعد العرض الذي انطلق هذا الاسبوع، وقالت انها بعد وصولها، سألوها من أين وجهتها، فقالت تل ابيب، وأتمّت جلسة تصوير كانت معدة لها مع الوكالة التي تعمل معها. وقالت جريدة "تايمز اوف اسرائيل" إن جلسة التصوير كانت لمجموعة ربيع كيروز نفسه.

لكنها، الثلاثاء، كشفت إنها تلقت رسالة بريد إلكتروني من وكالتها تفيد بأن المصمم لبناني، وأنه لا يريد مشاركتها في عرضه لأنها اسرائيلية". وقالت في منشور لها في "انستغرام": "هذا بالضبط ما تلقيته".

وأدلت بتصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية قالت فيها: "تلك ليست القيم التي نشأت عليها"، مضيفة: "أعتقد اننا في حاجة لأن نكون أشخاصاً أفضل". وقالت في تصريحات أخرى "أنها بكت بعد علمها بالإلغاء، مما جعلها غاضبة".

وانطلق "أسبوع الموضة" في باريس لأزياء الهوت كوتور هذا الاسبوع، ومن المزمع أن يقدم المصمم ربيع كيروز (الذي يحمل الجنسية الفرنسية حسبما ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية) عرضه في 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

تعليقات: