مهرجان تكريم الطلاب السنوي الثاني عشر في ميس الجبل


مرجعيون

ﺍﻗﺎﻣﺖ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻣﻞ ، مهرجان تكريم الطلاب السنوي الثاني عشر في ميس الجبل وذلك ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺑﻠﺪﻳﺔ ﻣﻴﺲ ﺍﻟﺠﺒﻞ وبرعاية وحضور عضو هيئة الرئاسة في حركة امل ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍلدكتور الحاج ﻗﺒﻼﻥ ﻗﺒﻼﻥ، ﺭﺋﻴﺲ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﺍﺣﻤﺪ ﺣﻤﺪﺍﻥ، مدير عام وزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة امل الدكتور علي ياسين، المسؤول التنظيمي لاقليم جبل عامل في الحركة الحاج علي اسماعيل وقيادة الاقليم، عضو المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ خليل رزق، ﺭﺋﻴﺲ ﺑﻠﺪﻳﺔ ﻣﻴﺲ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺍلحاج ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﺷﻘﻴﺮ، السفير ا محمد هزيمة، نائب قائد الدرك الاقليمي ﺍﻟﻌميد ﻋﻠﻲ ﻫﺰﻳﻤﺔ، امر مفرزة صيدا القضائية العقيد الركن احمد حمدان، الرائد في قوى الأمن الداخلي ربيع رزق، رئيس مكتب مخابرات تبنين العقيد محمد هاشم، وفد من قيادة حركة امل وحزب الله، علماء فعاليات دينية، وﺳﻴﺎﺳﻴﺔ وبلدية واختيارية، وﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، وﺗﺮﺑﻮﻳﺔ، وثقافية، وحشد كبير جداً من الاهالي وابناء البلدة الذين غصت بهم باحة مجمع الامام الرضا والشوارع المؤدية اليه.

وعلى وقع الزغاريد والزفة التراثية ومع اطلاق الاسهم النارية، دخل طلاب دفعة الاستشهادي حسن قصير(فتى عامل)، الذين فاق عددهم الـ520 طالب وطالبة ممن نجحوا وتفوقوا في الشهادات الرسمية لهذا العام، حيث حرصت اللجنة المنظمة على متابعة كافة التفاصيل بدقة وتنظيم وابداع.

وبعد كلمة ترحيب من عريف المهرجان الاستاذ عبد الغني بدران، كانت كلمة لرئيس بلدية ميس الجبل الحاج عبد المنعم شقير الذي نوه بالنتائج الباهرة التي حققتها ثانوية المربي محمد فلحة الرسمية ومدرسة ميس الجبل الفنية الرسمية، مؤكداً على دعم البلدية للطلاب ولمسيرة العلم والتربية وللمدرسة الرسمية بشكل خاص.. وقد القى السفير محمد هزيمة كلمة في المناسبة اكد فيها على اهمية النجاح والتفوق، وعلى مساندته ودعمه المطلق لابناء بلدته الأعزاء.. اما كلمة الهيئة التعلمية فالقاها مدير ثانوية المربي محمد فلحة الرسمية الاستاذ علي فرحات الذي شكر الاساتذة على الجهود الكبيرة التي قاموا بها للنهوض بالقطاع التربوي، خاصة في المدارس الرسمية وبارك للطلاب هذا النجاح وشكر اللجنة المنظمة.. اما كلمة الطلاب الناجحين القتها الاولى على الدفعة الطالبة المتفوقة زهراء وسام عواضة.

وبعدها كانت كلمة راعي المهرجان الدكتور الحاج قبلان قبلان، حيث نقل فيها تحيات دولة رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري للطلاب والأهالي، مؤكداً على دعم حركة امل المطلق للطلاب ومتابعتها لمسيرتهم في كل المراحل، ايمانا بمسيرة الامام القائد السيد موسى الصدر الذي أولى الطلاب اهتماماً بالغاً.

وأشار الى ضرورة التنبه الى افة المخدرات التي تفتك بالشباب اليوم، والى كافة الأخطار التي يواجهها ابناؤنا في هذا المجتمع، لضرب المقاومة وبيئتها، ودعى الدكتور قبلان المكرمين الى التمسك بالقيم السامية والأخلاق الحميدة.

وخلال تسليم الشهادات تم توزيع الجوائز المالية على جميع الطلاب الناجحين بقيمة تزيد عن ١٠٠ مليون ليرة لبنانية مقدمة من بلدية ميس الجبل ومن السفير محمد هزيمة والسيد عطوف قاروط.. وقدم الحاج عباس زهرالدين مجسمات صخرية صغيرة لخاتم الامام الرضا لراعي الاحتفال وللداعمين والمنظمين، وقدم لهم ايضاً الدكتور سلمان زهرالدين باسم الرابطة الثقافية في ميس الجبل دروعاً تقديرية عربون وفاء ومحبة وتقدير، وكذلك قدم لهم الفنان غالب بدران منحوتات خشبية.

وفي الختام تم اخذ الصور التذكارية .





تعليقات: