تنظيم مؤتمر بعنوان «مستقبل الضيافة» فى مدينة باكو أذربيجان


نظم الاتحاد العالمي الاسلامي للطهاة مؤتمراً بعنوان «مستقبل الضيافة» فى مدينة باكو أذربيجان وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، وبعض الشركات العالميه الرائدة في مجال صحة وسلامة الغذاء والنظافة الصحية وقسم الغرف Room division وذلك بحضور رئيس الاتحاد غوخان توفان ونائبه السيد أمير سلانوف وأمين عام الاتحاد السيد علي نعمان طرابلسي وعضو الهيئه التنفيذيه السيد الالكسندر

كما حضر المؤتمر عدد من ممثلي الشركات والحكام العالمين، ورؤساء دول اعضاء الاتحاد اكثر من ١٨ دوله، بالإضافة الي حضور عدد من مديري الفنادق والإدارات الحيوية.

ويهدف هذا المؤتمر الي التوعية بأهمية تطوير جودة الخدمات الفندقية المقدمة للسائحين والتي يجب أن تكون على أسس نظافة صحية سليمة وبمواصفات عالمية؛ وسيتم تدريب الكوادر الإدارية في الفنادق وأقسام الأغذية والمشروبات علي أحدث وسائل الضيافة وصحة وسلامة الغذاء واقسام الغرف.

وقد قمت بإلقاء كلمة خلال المؤتمر أشرت خلالها إلى أن هذا المؤتمر يعد واحد من سلسة المؤتمرات المزمع انعقادها في عدة دول سياحية. وأكدت بدوري كأمين عام وممثل لوطني لبنان على أهمية الدور الذي نقوم به لتحديث منظومة تصنيف الفنادق والمطاعم من خلال HILAL STAR لتكون في مقدمة الوجهات المضيفة في العالم بما يساهم في رفع تنافسية قطاع السياحة في لبنان وكل الدول، مشيرا الي أن ذلك يتماشي مع مفهوم الحملة الترويجية الجديدة لنا Tourism is a peace والتي تسلط الضوء علي الجانب الإنساني للشعوب العربي والشرق اوسطي المضياف بطبعه وعلي حضارته وثقافته.

ومن هنا اؤكد أن الاتحاد نرحب بالشراكات مع مؤسسات القطاع الخاص إيمانا منها بضرورة تكاتف جميع المؤسسات الحكومية والخاصة لتطوير قطاع السياحة؛ وخاصه في مجالي النظافة وصحة وسلامة الغذاء.

وأيضا سوف نعمل جاهدين على أن تدريب العنصر البشري يأتي علي رأس أولوياتنا لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي مرات عديدة، وأود ان أشير الي أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد المحاور الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلى الذى سوف أطلقه في أكتوبر القادم.

واختم كلامي بتوجيه الشكر للحضور وإعرابي عن تمنياتي بالاستفادة القصوي من مثل هذه الفعاليات وتطبيق الوسائل الحديثة للضيافة في الحياة العملية.

وتناول المؤتمر عدة موضوعات هامة عرضها خبراء عالميين في مجال الفنادق، ويأتي على رأس هذه الموضوعات سلامة وصحة الغذاء، وأحدث اتجاهات الضيافة، ومعايير رضاء النزلاء، والنظافة الصحية بحلول فعالة وقسم الغرف.

كما يتم مناقشة الاتجاهات العالمية للضيافة وتطورها في السنين المقبلة وأهمية الاستدامة وتطبيقها العملي في المنشأة، وموضوع سلامة الغذاء وكيفية تطبيق المعايير الصحيحة للسلامة والجودة بالمنشآت السياحية.

ومن جانبي اكدت بالتعاون والتنسيق بين بين كل دول الاتحاد خاصة في مجال رفع كفاءة العنصر البشري، مؤكدا على أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لانطلاق البرنامج التدريبي لصحة وسلامة الغذاء، وايضا أن تنفيذ هذه الدورة يتم في إطار الخطة المتكاملة التي أعدها الاتحاد.

واخيرا نحن جميعا شركاء في حملات التوعية الصحية التي تقوم بها الوزارة من خلال ندوات لإبراز أهمية النظافة ، وسلامة الغذاء وتأثيرهم على تجربة السائحين في الفنادق .



تعليقات: