العيد الستين لـمؤسسة فريدريش ناومان للحرية


التزام بمقاربة شاملة وتقدمية للمؤسسة في نشاطاتها...

تحتفل مؤسسة فريدريش ناومان للحرية (FNF) هذه السنة، بعيدها الستين في كل أنحاء العالم.

يوم الخميس 8 تشرين الثاني، ستحتفل مؤسسة فريدريش ناومان للحرية لبنان وسوريا، في STATION، جسر الواطي، بالعيد الستين، من خلال إقامة ثلاثة أحداث رئيسية، تحت مظلّة واحدة عنوانها "يوم الـ360"، ترمي إلى تسليط الضوء على أفكار المؤسسة وإبرازها، والاحتفال وفق روحية عملها في لبنان.

يرمز "يوم الـ360" ليس إلى الأحداث الثلاثة والعيد الستين فحسب، بل إلى المقاربة الشاملة والتقدّميّة والرقميّة التي تلتزمها المؤسسة في نشاطاتها.

منتدى بيروت للسوق الاقتصادي 2018

سيبدأ يوم الاحتفال بـ"منتدى بيروت للسوق الاقتصادي 2018" تحت عنوان "هل الفساد سلوك اجتماعي أم نتيجة خلل سياسي واقتصادي؟". إنها اختتام "أكاديمية الحرية" لعام 2018، وهي أكاديمية سنوية لـمؤسسة فريدريش ناومان للحرية، تجمع شبابا من الأحزاب السياسية الليبرالية في لبنان، من أجل مناقشة القضايا الليبرالية في مجالَيْ السياسة والاقتصاد.

سيتم عرض قضايا رئيسية، مثل قصص نجاح عن سُبُل مكافحة الفساد، علما أنه سيتم عرض بيانات ووقائع متعلّقة بالفساد.

حماة الحقوق

برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، تقام جلسة حوارية ثانية تحت عنوان "حماة الحقوق" من أجل إثارة قضية حقوق الإنسان والأمن والإجابة على أسئلة مثل: " ما الذي يجمع حقوق الإنسان بالسلك الأمني؟ كيف يمكن للمعايير العالمية لحقوق الإنسان المساهمة في محاربة ما يهدد الأمن القومي؟".

يتمثّل أحد أهداف هذه الجلسة في تسليط الضوء على الاستراتيجية الجديدة لقوى الأمن الداخلي التي لم يعد يُنظر فيها إلى الشرطة كحامية الأمن، بل بالأحرى كـ"حامية الحقوق".

تنظم هذه الجلسة الحوارية، مؤسسة فريدريش ناومان للحرية لبنان وسوريا، والمنظمة اللبنانية للدفاع عن المساواة والحقوق (LOUDER) بهدف عرض التحديات التي تعيق حماية حقوق الإنسان، في ظل التعامل مع التهديدات الأمنية في لبنان.

تجربة برلين في بيروت

سيُختتم اليوم بحفلة استقبال وأمسية احتفالية، تبدأ عند السابعة مساءً وتستمر حتى ساعات الصباح الأولى. ستنقل مؤسسة فريدريش ناومان في لبنان وسوريا، تجربة برلين إلى بيروت، من خلال معرض على طراز برلين، حول أعمال المؤسسة، وموسيقى من تنسيق الـ DJ "مارك بيك" من برلين. سيعكس الاحتفال الجوهر الذي يحكم أسلوب عمل مؤسسة فريدريش ناومان للحرية في لبنان منذ أعوام عدة، ويتلخّص بالابتكار، الانفتاح، الحماس، الابداع.

ستبدأ الأمسية بحفلة استقبال رسميّة يديرها الممثل اللبناني، مقدّم البرامج التلفزيونية طوني أبو جودة.

يمكن التسجيل في "يوم الـ360" عبر الرابط الآتي http://360.fnst.org، علما ان هناك فرصة للفوز برحلة إلى ألمانيا.

حول مؤسسة فريدريش ناومان للحرية (FNF)

تشكل مؤسسة فريدريش ناومان للحرية (FNF) منصّة مبدعة للابتكار، تهدف إلى تعزيز قيم الليبراليّة وأهدافها عالمياً.

منذ تأسيسها، تنامت المؤسسة وأصبحت منظمة غير حكوميّة تعمل في كل أنحاء العالم. في نيسان 2007، أضيف مصطلح "للحريّة" إلى اسمها، وذلك من أجل التشديد على مفهوم "التسويق للحريّة" على مستوى العالم. أما اليوم، فقد أصبح مصطلح "للحريّة" مرادفًا للمشاريع الناجحة على نطاق واسع.

تساهم مؤسسة فريدريش ناومان للحرية في نشر الفكر الليبرالي والسياسات الليبرالية، بالتعاون مع شركائها المحليين من خلال نشاطاتها المتعلقة بالتربية المدنية والحوار السياسي الدولي والإرشاد السياسي.

تضم نشاطاتنا التربوية ندوات، مؤتمرات، هاكاثون إضافة إلى منتديات الابداع والابتكار ومنشورات تهدف إلى الترويج للقيم والسياسات الليبرالية، وتمكين رواد الاعمال، فضلا عن حثّ المواطنين على ممارسة حقوقهم في المشاركة السياسية. كما نقدم منحاً دراسية للأفراد الموهوبين. يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في مدينة بوتسدام، علما ان لديها مكاتب عدة منتشرة في كل أنحاء ألمانيا، ومكاتب مخصّصة للمشاريع في أكثر من 60 دولة حول العالم.


www.beirut.fnst.org

المكتب الاعلامي

MIRROS Communication & Media Services

جمانه رزق joumana@mirrosme.com

كارين جبجي karine@mirrosme.com

+961 1 497494

تعليقات: