الاعلان عن انطلاق معرض الجنوب في النبطية


عقد في جمعية التنمية الإجتماعية والثقافية في النبطية، مؤتمرا صحافيا للاعلان عن إنطلاق معرض الجنوب ال 21 ضمن مهرجانات التنمية الذي ستنظمه الجمعية ويبدأ في 5 آب ويستمر لغاية 13 منه، في ملعب مهنية النبطية.

وتحدث في المؤتمر رئيس الجمعية حسن فقيه عن أهمية المعرض هذا العام، بعد إنقطاع لعدة سنوات بسبب الأوضاع الأمنية، وقال: "اليوم هو يوم سعيد نعيد فيه من تاريخنا الحافل في خدمة الناس لان أهل الجنوب عانوا إحتلالا وقدموا الشهداء والجرحى، ومن أجل ذلك يحق لهم بلمحة فرح وبخاصة بعد إنسحاب العدو الصهيوني. كان من الضروري ان تتظافر كل الجهود لتقديم الخدمات، لكن اليوم نقول إرادة الحياة ستستمر مهما كلف الأمر، ونحن نؤكد فعل الحضور والحياة".

وأضاف: "ننطلق اليوم في المعرض ال 21 بعد إنقطاع قاهر بسبب الظروف الأمنية واليوم نعود أقوى من قبل برعاية دولة الرئيس نبيه بري والمعرض ليس تجاريا وليس ربحيا والقصد منه تفعيل كوامن الإبداع في مجتمعنا".

بدوره، عرض رئيس لجنة المعرض المهندس حسان صفا البرنامج، فقال: "بدأنا في العام 86 وهذا المعرض كان فعل تحدي وفعل إيمان بالعمل التنموي وحلقة أرسى دعائمها الإمام موسى الصدر وفعلها دولة الرئيس نبيه بري في كل ضيعة وبلدة من الجنوب".

وتابع: "بعد سلسلة إجتماعات مع الأندية والجمعيات والمنتديات الفنية ودور النشر، توصلنا إلى برنامج المعرض الحالي والذي سيبدأ بمسيرة تجوب شوارع النبطية نهار الأحد الساعة 6 مساء، ثم عرض لبرنامج المعرض التفصيلي وما يتضمنه من نشاطات".

وختم قائلا: "نحن في هذه المناسبة ندعو الجميع للمشاركة في الأجنحة المختلفة وفي معرض الفنانين لدينا 120 فنانا مشاركا في المعرض من رسامين ونحاتين وغيرهم".

تعليقات: