المرشح اكرم فرحات: ساكون في صف المعارضة للسلطة السياسية

المرشح اكرم اسعد فرحات عن المقعد السني في مرجعيون حاصبيا- دائرة الجنوب الثالثة
المرشح اكرم اسعد فرحات عن المقعد السني في مرجعيون حاصبيا- دائرة الجنوب الثالثة


عقد المرشح المستقل عن المقعد السني في مرجعيون حاصبيا- دائرة الجنوب الثالثة اكرم اسعد، ندوة صحافية استهلها بالقول: "لن أكون في لائحة ألعب دور مرشح احتياطي ليخدع الناس ويحبط امالهم في صناعة فارق في هذه الانتخابات، ولست مضطرا في الأصل الى ان أضع نفسي في هكذا معادلة. انا مرشح اعتراضي على واقع ما عاد يطاق في منطقة العرقوب، فهم يصرون على التعاطي معنا على اننا لاجئون في هذا الوطن، ونحن قررنا ان نرفض ونرفع الصوت ونطالب بحقنا ونصرخ بوجه هذه السلطة الجائرة، والانتخابات تنافس على خدمة الناس وخوض المعركة حق مشروع".

أضاف: "احترم كل المرشحين ولكنني لا ارضى لنفسي ان أكون من ضمن لائحة تفرق الأصوات، وسألتزم للناخبين اذا كنت في لائحة قوية اعتراضية ، سأكون في صف المعارضة للسلطة السياسية، وسارفع شعار 6 و6 مكرر في كل ما يتعلق بحقوق العرقوبيين والإسلام السني في منطقة مرجعيون وحاصبيا، لانه ما عاد جائزا تركنا على الهامش. كيف لنا ان نسكت ونحن في مواجهة العدو الاسرائيلي ولنا الاولوية لما عانيناه من هذا العدو على مر السنين ومنذ احتلال ارضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وتهجرنا اكثر من مرة وتعرضت قرى هذه المنطقة الى تدمير ومجازر كباقي القرى المحاذية للحدود؟ لن نرضى حرمان عشرات الشباب والشابات من حقهم في الوظائف في الإدارات العامة، ومن حقهم وجود جامعة لبنانية في قضاء مرجعيون وحاصبيا، وهناك الكثير لنقوله في موضوع الإنماء. انني اعتمد على رصيدي الشعبي وعلى دعم المحبين من أبناء منطقتي وأنتمي لهذه الطبقة المهمشة الفقيرة والمتوسطة".

وختم معتذرا "عن كل خطأ ارتكبته في السابق، وليتوقع مني الناس مواقف قد يرونها غريبة، اما في السياسة فأنا على مسافة واحدة من الجميع، لا انتمي الى اي حزب سياسي ولكنني الى جانب من يدافع عن ارضنا ضد اي عدوان نتعرض له".

وختم معتبرا ان "المنافسة في الانتخابات لا تفسد في الود قضية، وانا قررت المساعدة في رفع الصوت بمواجهة الحرمان والتهميش في معركة اعرف انها قاسية وليست مستحيلة".


---------- ---------- -----------

موقع خيام دوت كوم يرحب بكافة الكتابات والآراء والإعلانات ليبقى، على مسافة واحدة من كل الأطراف، منبراً حراً للجميع وجسر تواصل بين أبناء المنطقة..

يمكن التواصل مع فريق عمل الموقع، عبر البريد الألكتروني: info@khiyam.com أو الهاتف/واتس 03/107980.

تعليقات: