احياء ذكرى اسبوع المغفور لها الشريفة ايمان زلزلة


بحضور نائبي مرجعيون حاصبيا قاسم هاشم وعلي فياض، احياء ذكرى اسبوع المغفور لها ابنة عمتنا الشريفة ايمان زلزلة

حضر صاحبي السعادة نائبي دائرة مرجعيون حاصبيا د. قاسم هاشم و د. علي فياض ذكرى مرور أسبوع على وفاة ابنة عمتنا المغفور لها الشريفة العلوية ايمان زلزلة (١٩٦٠ - ٢٠١٧م) تغمدها الله بواسع رحمته ورضوانه، والذي أقيم صباح الأحد (٢٠١٧/٠٩/٢٤) في حسينية بلدة الخيام وذلك بجانب ذكرى أسبوع (المرحومة زينب خريس).

حيث تناول صاحب السماحة الشيخ عبدالحسين عبدالله مفتي مرجعيون وحاصبيا، في كلمته التأبينية مؤكدا على الاستعدادات الروحية والنفسية للانسان ليوم الرحيل، مذكراً بالعمل الصالح المطلوب لذلك اليوم، ثم تلى فضيلة الشيخ محمد عبدالله مجلساً حسينياً معطرا ومركزاً على دور سيدات بني هاشم وبالأخص السيدة الجليلة زينب في حفظ نور الدلالة الحسينية في معنى الاستشهاد الشريف، وأعقب ذلك كلمة موجزة لصاحب السماحة فضيلة السيد يوسف زلزلة مترحماً على الفقيدة ومتشكراً جميع من حضر وقام بالمواساة في فقدان شقيقته الغالية. ومن ثم تقبل واجبات العزاء ذوي فقيدتنا المغفور لها (أم علي) من سائر الحضور الكرام.

هذا وحضر مراسم إحياء الذكرى أصحاب السماحة والفضيلة الشيخ محمد فوعاني، والشيخ ماهر قبلان، والسيد محمد الحسني، والشيخ علي المالكي، والشيخ باقر عبدالحسين عبدالله، والشيخ حسين سليم عبدالله، والشيخ فادي حيدر.

كما وحضر رئيس بلدية مجدل عنجر حسن صالح. و رئيس بلدية الخيام حضرة الدكتور علي اسماعيل عبدالله، مع ثلة من أعضاء المجلس البلدي في مقدمتهم د. علي حمادة والعضو المخضرم الأستاذ فايز عباس أبوعباس، والاستاذ حسين نعيم خريس، و د. جمال حسن الضاوي، وأدهم ابراهيم عبدالله، وسليم خليل عبدالله، ومحمد علي حمود، وغيرهم من بقية أعضاء المجلس.

وأمت بلدة الخيام وفود عائلية متنوعة، في طليعتها وفد من عائلة السادة آل زلزلة الكرام من دولة الكويت، ومن بلدتي دير قانون النهر والعباسية في قضاء صور؛ يتقدمهم الوجيه الكويتي المعروف (صهر الخيام) السيد عبدالكريم سيد حسن زلزلة، ومدير التعليم الرسمي بوزارة التربية اللبنانية السيد هادي زلزلة، والمدير السابق لثانوية العباسية الرسمية السيد محمد علي زلزلة، والمهندس السيد علي حسن زلزلة مدير عام المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي، بالاضافة الى حضور وفد من برج البراجنة - حارة حريك يتقدمهم العميد الركن (م) وائل زين حاطوم والحاج كاظم حسن منصور، و وفد من البقاع الغربي (بلدتي يحمر ولبايا) في مقدمتهم الحاج ناظك ابراهيم فرحات والمهندس الحاج بسام حسين.

أما الفعاليات الخيامية التي حضرت الى حسينية البلدة وشاركت في مراسم احياء ذكرى الأسبوع، فقد كان في طليعتها الحاج حسين أحمد عبدالله الرئيس الإقليمي السابق لمنطقة أفريقيا بالجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ومدير فرع بنك الجمال في مرجعيون الاستاذ راشد ابراهيم عبدالله، ورئيس بلدية الخيام الأسبق الحاج علي زريق، و د. عباس ابراهيم أسعد عبدالله، والدكتور علي أمين حكمت عبدالله التنوخي، والمهندس علي سلمان عبدالله، والمهندس أحمد حسين سطام عبدالله، والحاج محمد كامل عبدالرضا عبدالله، والدكتور خير كامل الضاوي والمهندس طالب يوسف السيد علي، والمحامي مازن حسين الضاوي، ومدير مدرسة عيسى ابن مريم (جمعية المبرات) المربي أحمد عطية، ومدير ثانوية الخيام الرسمية السابق المربي فايز السيد أحمد زلزلة، ومدير مكتب (كفالات المبرات) في الخيام الحاج حسن عبدالله صادق، والاستاذ ابراهيم الشيخ جواد صادق، وبعض من أعضاء الهيئة الادارية الجديدة لنادي الخيام الثقافي؛ الاستاذ سعيد خليل الضاوي، و د. يوسف نعيم سعد والاستاذ كامل محمد حيدر، ووفد من مخاتير الخيام يتقدمهم المختار أحمد محمد حسان والمختار عبدالله محمد مخزوم، والمختار الحاج قاسم محمد الشيخ علي، المختار أحمد علي خريس، والمختار عبدالأمير خليل حميّد، والمختار عزات كامل خريس، والمختار محمد عباس ابوعباس، والمختار أحمد حسن وهبه والمختار السابق حسين أمين قانصور والعديد من الفعاليات الدينية، والرسمية والأمنية والعسكرية والحزبية والاقتصادية والتعليمية والاكاديمية، والثفافية والاجتماعية، وجمع غفير من أقارب الفقيدة وأبناء مدينتها الخيام، وأنسبائها من قرى العباسية ودير قانون النهر، وساحل المتن الجنوبي، وقضاء البقاع الغربي.

وأخيراً، أننا نبتهل للعلي القدير أن يدخل المرحومة الشريفة ايمان زلزلة في مكارم رحمته ونعيم رضوانه ويسكنها فسيح جناته، انه مجيب الدعاء.

















تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.