ألوان تفاؤل على حياة الشباب مع الفنان روميرو بريتو

صورة جماعية مع الفنان روميرو بريتو
صورة جماعية مع الفنان روميرو بريتو


للتفكير الإيجابي وللقدوات الملهمة وللفن على إختلاف أنواعه الأثر العميق والخلاق في نفوس الأطفال. فخلال الزيارة التي قام بها ممثلو Abraham Foundation إلى لبنان ومع استضافة توماس أبراهام للفنان العالمي روميرو بريتو، نظّمت جمعية Teach a Child يوماً فنياً مع روميرو بريتو في مدرسة متوسطة الأشرفية الرسمية المختلطة في الجعيتاوي بحضور ممثلة وزارة التربية وتوماس أبراهام وأعضاء الجمعية والاعلام، وذلك لتعزيز تجربة تلاميذ الجمعية في المدرسة ونشر الأمل من خلال الفن والألوان.

وشكّل هذا الحدث الإنساني الفني، بالنسبة للأطفال الاكثر فقراً الذين يحظون بدعم جمعية Teach a Child، فرصةً لتعزيز روحهم الإيجابية والأمل والتفاؤل لديهم عن طريق العلم.

ولد الفنان روميرو بريتو في البرازيل وتعلم الرسم بمفرده في سن مبكرة. فأخذ منذ صغره يرسم على قصاصات من الورق أو الكرتون أو على كل ما تيسر له من أدوات، قبل أن يسلك طريقه الخاص ويبتكر أسلوباً مبدعاً ينضح بالتفاؤل والايجابية. فأعماله الجامعة بين الألوان الزاهية والأنماط الجذابة وفن البوب آرت والغرافيتي والفن التكعيبي، قد ألهمت الملايين حول العالم، واليوم ها هو يلهم تلامذة جمعية Teach a Child.

خلال هذا النشاط التفاعلي، روى بريتو قصته ومسيرته الفنية للتلاميذ فأثار إعجابهم، كما شاركهم الرسم على لوحة كبيرة عكست تطلعات كل منهم. ولم يتأثروا بقصته المحفزة فحسب، بل تمكنوا أيضاً من التعبير عن رؤيتهم الخاصة وتجسيد تفاؤلهم وسعادتهم وآمالهم على لوحات عديدة أصغر حجماً.

وقال أعضاء جمعية Teach a Child أن "العديد من الأطفال يشعرون بأن ظروفهم المعيشية تحدّ من قدراتهم، فيقتضي بالتالي نشر الإيجابية والأمل لديهم لتشجيعهم على العمل بغية تحقيق أحلامهم والوصول إلى أهدافهم. ولذلك، تشكل سيرة بريتو الذاتية مصدر إلهام مثالي لمستقبل أكثر إشراقاً ".

حول TEACH A CHILD

Teach a Child هي منظمة غير حكومية تأسّست عام 2011 من قبل مجموعة من المتطوعين الذين يتشاركون قضية إنسانية واحدة، وهي: التعليم. وتضم الجمعية اليوم أكثر من 25 عضواً عاملاً يكرّسون وقتهم وخبراتهم لتعزيز ودعم هذه القضية.

هذا وتحدّد جمعية Teach a Child الأطفال الأكثر فقراً من خلال التواصل مع الجهات الحكومية، بما فيها وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم العالي، وأصحاب الشأن في المجتمع، مثل رؤساء البلديات، والناشطين في مختلف الميادين، كذلك المنظمات غير الحكومية الأخرى.

وتعمل Teach a Child على ضمان تسجيل هؤلاء الأطفال في المدارس، حيث تلتزم بتغطية جميع النفقات المرتبطة بتعليمهم، بما في ذلك رسوم التسجيل، ورسوم لجنة أولياء الأمر، والكتب، والقرطاسية، والزي المدرسي وأجور النقل.

الفنان روميرو بريتو يرسم مع التلامذة
الفنان روميرو بريتو يرسم مع التلامذة




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.