قيادة الجيش تنفي إطلاق نار من داخل الحدود اللبنانية

 السيارة التي استهدفها جيش العدو
السيارة التي استهدفها جيش العدو


نفت قيادة الجيش ما أوردته بعض وكالات الأنباء عن إطلاق نار من سيارة داخل الحدود اللبنانية باتجاه جندي في جيش الاحتلال وجرحه، في مستعمرة المطلة عند الحدود الشمالية.

مراسل «السفير» في المنطقة الحدودية طارق أبو حمدان بأن حالة من التوتر سادت جانبي الحدود، عصر أمس، بعدما أطلقت دورية إسرائيلية رشقات رشاشة باتجاه سيارة مدنية لبنانية من نوع «رابيد» أصابت إحداها سائقها عبد الرزاق يونس جوجا (سوري الجنسية) الذي نجا بأعجوبة، كما طفله الذي كان يجلس الى جانبه.

وفيما حضرت دوريات للجيش اللبناني الى المنطقة في ظل استنفارات واضحة على جانبي الحدود، أجرت قيادة «اليونيفيل» اتصالات عاجلة بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي لضبط النفس والتخفيف من حدة التوتر، وترافق ذلك مع انتشار واسع لدوريات «اليونيفيل» على طول «الخط الأزرق» في محور كفركلا ـ عديسه.

..

وكانت قد سادت حالة من التوتر الشديد على جانبي الخط الحدودي في محور العديسة كفركلا، بعدما اطلقت دورية اسرائيلية رشقات رشاشة عصر يوم أمس باتجاه سيارة مدنية. وقد اصابت احدى الرصاصات السيارة وهي من نوع رابيد، يقودها السوري عبد الرزاق يونس جوجا والذي نجا وطفله الذي كان يجلس إلى جانبه باعجوبة.

وقد وصلت الى المكان عناصر من الجيش اللبناني و"اليونيفيل"، في ظل انتشار واستنفار لعناصر الجيش في هذا المحور والذي يشهد تحركات مكثفة لجيش العدو ، وقد استقدم الأخير آليات مدرعة وعناصر مشاة انتشرت في البساتين وخلف السواتر الترابية على طول الخط الممتد من محور العديسة غربا وحتى المطلة شرقا.

وتجري قيادة "اليونيفيل" اتصالات بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي في محاولة للجم الوضع والتخفيف من حدة التوتر، في ظل انتشار واسع للقوات الدولية على طول الخط الزرق في هذا المحور.

..


تعليقات: