لتكن المنافسة شريفة في البلدي

الحاج صبحي القاعوري: انتخابات البلدية حساباتها دقيقة ، عائلية اكثر منها سياسية
الحاج صبحي القاعوري: انتخابات البلدية حساباتها دقيقة ، عائلية اكثر منها سياسية


مما لا شك فيه ان من حق كل مواطن ترشيح نفسه لعضوية المجلس البلدي وهو حق شرعي قبل ان يكون وطني ، وانتخابات اعضاء مجالس البلديات ، لها نكهة خاصة تختلف اختلافاً كلياً عن زواريب السياسة ودهاليزها ، وعن الإنتخابات النيابية التي تعتمد النفاق والمراوغة والتستر بوجه مخالف لطبيعة هذا المرشح أو ذاك لإتساع الدائرة ولعدم المام الناخب بسيرة المرشح لعدم معرفته به ، بينما المرشح لعضوية البلدية الكل يعرفه من الناخبين لأنه منهم وفيهم وعلى الأقل تكون نسبة المعرفة وبحد أدنى 75% .

الفرق بين العضو البلدي والنيابي ، الأول ومهما كان توجهه السياسي او الحزبي لا يستطيع اغفال امور البلد ، واذا ما فعل عكس ذلك سيقع حتماً في الهاوية ولا طلعة له منها في الدورة التي تلي انتهاء عضويته ، اما الثاني فيكون على مستوى المحافظة وكثيراً من الناخبين لا معرفة لهم بالمرشح ، وانتخابهم للعضو يكون ضربة حظ اكثر منها معرفة .

انتخابات البلدية حساباتها دقيقة ، عائلية اكثر منها سياسية ، لذلك ترى احياناً المنتمي الى اي تيار سياسي يقترع ضد توجهات تياره وينتخب مرشح العائلة او صديق الطفولة او رفيق الدرب وزميل العمل .

العضو السابق المرشح الحالي لا يفيده إلا ما قدمه من خدمات وهذه تكون واضحة جلية للأعيان ، ولا يفيده انتمائه السياسي وهذا الأشمل والأعم ، والذي يفيده ما جمعه من رصيد شعبي لما قدمه من خدمات على نطاق البلد .

نكرر ان جميع المرشحين اخوة لنا ، ولتكن بينهم منافسة شريفة وتسابق لخدمة البلد ،متمنين التوفيق والنجاح لكل من يجد في نفسه الكفاءة للخدمة العامة .

الحاج صبحي القاعوري - الكويت

-------- --------- ----------

صفحات موقع "خيام دوت كوم" مفتوحة للجميع، منبراً حراً لنشر أدبياتهم وآرائهم واعلاناتهم وكتاباتهم وصورهم، ضمن حدود اللياقة والأصول، خدمة لأبناء منطقتنا العزيزة.

والموقع على استعداد لتقبّل ونشر بيانات وآراء وبرامج عمل والسير الذاتية لكافة المرشحين للإنتخابات البلدية والإختيارية ويبقى على مسافة واحدة من الجميع.

تعليقات: