رندة مرعشلي: فراشة الدراما السورية‎

رندة مرعشلي..  من الممثلات السوريات المتميزات وقد لقبت بفراشة الدراما السورية
رندة مرعشلي.. من الممثلات السوريات المتميزات وقد لقبت بفراشة الدراما السورية


لعلّ اوصافاً كثيرة تصف الممثلين السوريين مستمدة من ابداعهم، ومن حياتهم، خاصة اذا كانت شخصية الفنان لها ثراء كثراء المبدعة الممثلة السورية الراحلة رندة مرعشلي. وما اصعب ان تستدعي حضورها الى رحيل وان تستدعي رحيلها الى حضور.

بداية مسيرتها الفنية من خلال المشاركة بالدوبلاج في عدد من افلام الرسوم المتحركة، قبل ان تلتقي بالمخرج علاء الدين كوكش والذي اتاح لها فرصة المشاركة بمسلسل"حي المزار" عام 1999 قبل ان تتابع مسيرتها التلفزيونية والسينمائية بأكثر من اربعين عملاً.

وكانت مرعشلي قد اطلت على الشاشة الصغيرة في 2011 عبر خمسة اعمال هي "أيام الدراسة" و"دليلة والزيبق" و "الدبور" و"كشف الاقتعة"، بالايضافة الى المسلسل الخليجي "هوامير الصحراء 3".

هي من الممثلات السوريات المتميزات وقد لقبت بفراشة الدراما السورية. لقد تقبلت مرعشلي الحياة، فكانت ممثلة بحق، وعاشت مفعمة ب"فرحة الحياة"، مليئة بالتحدي والعزيمة، تشتق من الاحزان سلاحاً ومن اليأس قوة وتصميماً. فهي قد نضجت فكرياً وفنياً في مدرسة الحرية الاجتماعية، ووجدت سبيلاً للتوفيق بين عواطف واحاسيس وافكار بالادوار التي قبلت تمثيلها من على الشاشة الصغيرة او شاشة السينما.

توفيت الممثلة السورية رندة مرعشلي في العام 2015 عن عمر ناهز التاسعة والثلاثين من عمر اقل ما يقال عنه بين ثمرات حقل الصبا، وبساتين الفتوة، ومقتبل الشباب.

* هيفاء نصّار

تعليقات: