50مشاركاً رياضياً على الدرجات الهوائية جالوا في جديدة مرجعيون


مرجعيون/

أطلقت جمعية بولي ليبان الأرز PolyLiban des Cedres وللسنة الثامنة على التوالي، الحدث الرياضي والثقافي اللبناني – السويسري. نشاطات"بولي ليبان"التي تستمر خمسة أيام برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، من 12 إلى 18 أيلول الجاري، وبمشاركة رياضيين من"بولياثون" Polyathlon سويسرا بلد المنشأ لهذه الجمعية، ودول اوروبية عدة، إضافة إلى المشاركين اللبنانيين، وفريق من الجيش اللبناني، وتتضمن سباقات في السباحة والتجذيف، والدراجات الهوائية والركض، ورمي القوس، وتختتم هذه النشاطات بالصعود إلى القرنة السوداء - الأرز، إضافة إلى زيارات للأماكن السياحية والأثرية في العديد من المناطق اللبنانية.

وإلى جديدة مرجعيون، وصل نحو 50 مشاركاً رياضياً في نشاط جمعية polyliban، آتياً من تعنايل في البقاع، بمواكبة أمنية وطبية من الجيش اللبناني طيلة أمد الجولة على كامل الأراضي اللبنانية وصولاً إلى الأرز وتسلّق القرنة السوداء 3090م، أعلى قمة في الشرق الأوسط.

واستُقبل الرياضيون اللبنانيون والأجانب، وفريق الجيش اللبناني، في بلدية جديدة مرجعيون بحضور عضو المجلس البلدي رئيس لجنة العلاقات العامة والشؤون الإجتماعية حسان عبلا، ومحامي البلدية مالك راشد الذي رحب بهم باسم رئيس البلدية قائلاً: "إن جديدة مرجعيون بلدة الثقافة والعلم والإنفتاح ترحب بكم وتشكر زيارتكم. نعلم ان اختتام جولتكم ستكون في الأرز، وقد أحسنتم الخيار بعبور جديدة مرجعيون، لأن طريق الأرز تمر في الجديدة مدرسة الوطنية، التي تأسس فيها اول فوج للجيش اللبناني".

بعدها، قام الفريق الرياضي لجمعية polyliban، بجولة على الدراجات الهوائية في أحياء مرجعيون الداخلية، وزاروا مقام مار الياس الحي في مزرعة البويضة المشرفة على مجرى الليطاني إلى الغرب من مرجعيون، وقرعوا الأجراس والتقطوا الصور التذكارية.

وأعربت مايا بو نصار بلسان المشاركين، عن سعادتهم في هذه التجربة الفريدة، التي أتاحت لهم التعرّف على أجمل المناطق اللبنانية، والتمتع في ضيافة وكرم أهلها، شاكرين للجيش اللبناني رعايته واهتمامه بهم طيلة الرحلة، فضلا عن بلدية مرجعيون التي أقامت حفل عشاء تكريماً لهم.

من جهته، نوّه عضو المجلس البلدي حسان عبلا الذي واكب الرياضيين، بهذا الحدث الرياضي الفريد، وهذا النموذج الحضاري الذي يقوم به هؤلاء الناشطون، مرحباً بهم في جديدة مرجعيون، بلدة العلم والنور والوطنية.

ومع بزوغ فجر اليوم الثاني تنطلق الدراجات الهوائية باتجاه تبنين، والعودة عن طريق ميس الجبل التي تقيم بلديتها حفل غداء تكريمي لهم في قلعة دوبيه، ومنها إلى كوكبا في قضاء حاصبيا حيث يبتون ليلتهم، ليواصلوا رحلتهم باتجاه جب جنين البقاع، ويختتم النشاط في الأرز على قمة القرنة السوداء.

إشارة، إلى أن جمعية بولي ليبان الأرز PolyLiban des Cedres تأسست عام 2008، من مجموعة من الشباب اللبنانيين المتطوعين، انطلاقاً من جمعية "بولياثون" Polyathlon في سويسرا، وتسعى من خلال مجموعة من النشاطات التي تنظمها على مدار السنة، الى تعريف الشباب ومساعدتهم في اكتشاف المناطق اللبنانية بتنوعها الثقافي المميز، عبر مجموعة من النشاطات الرياضية غير التنافسية التي تراعي البيئة.










تعليقات: