قداس وجناز في القليعة لراحة نفس الجندي الاسباني

جوقة الوحدة الاسبانية تشارك في القداس في القليعة  لراحة نفس الجندي الاسباني
جوقة الوحدة الاسبانية تشارك في القداس في القليعة لراحة نفس الجندي الاسباني


القليعة/

تكريما لشهيد الكتيبة الاسبانية العريف فرنسيسكوغافيير صوريا الذي قضى بقذيفة دبابة اسرائيلية اصابت برج المراقبة التابع للوحدة الاسبانية في العباسية. أقامت بلدة القليعة – قضاء مرجعيون، قداسا وجنازاً لراحة نفسه، وذلك في كنيسة مار جرجس للموارنة في ساحة البلدة.

رأس القداس كاهن الرعية المونسنيور منصور الحكيم، يعاونه الاب بيار الراعي ومرشد الكتيبة الاسبانية الاب روبن مورينو، وخدمته جوقة الرعية بمشاركة جوقة من الوحدة الاسبانية عزفاً وتراتيلا باللغة الاسبانية، بحضور قائد الكتيبة المقدم يورانت يورانس، العميد الركن شربل ابو زيد ممثلا قائد اللواء التاسع في الجيش ومسؤول مكتب الاعلام في الكتيبة المقدم خوسيه غونزاليث سانخيل وعدد من ضباط الكتيبة وعناصرها وجنود الجيش.

وبعد قراءة الانجيل المقدس القى الاب الحكيم عظة تناول فيها، "الشهداء الذين سقطوا على ارض الوطن وروا بدمائهم ترابه الذكي، من جيشنا الباسل، والقوات الدولية، وخاصة العريف الشهيد فرنسيسكو من الوحدة الاسبانية العاملة في الجنوب، الذي امتزج دمه بتراب الوطن وهذا دليل وتعاون وتضحية لارساء السلام والامان في بلدنا الجبيب لبنان".

وتوجه بالتعزية الى قيادة الكتيبة والمملكة الاسبانية والى عائلة الشهيد.

وفي ختام القداس، ، تقبل الاب الحكيم والمقدم يورانس وعناصر الكتيبة الاسبانية التعازي من الحضور في صالون الكنيسة، ثم جرى توزيع صورة الشهيد صوريا ومسبحة وقربانا لراحة نفسه.

الاب حكيم يترأس قداسا في القليعة وبدا ضباط اسبان
الاب حكيم يترأس قداسا في القليعة وبدا ضباط اسبان


تعليقات: