مسابقة كمال جنبلاط السنوية في حاصبيا

نظمت منظمة الشباب التقدمي خلية حاصبيا مسابقة كمال جنبلاط السنوية في قاعة نادي الجبل الرياضي في حاصبيا
نظمت منظمة الشباب التقدمي خلية حاصبيا مسابقة كمال جنبلاط السنوية في قاعة نادي الجبل الرياضي في حاصبيا


ناصر يدعو من حاصبيا الى الوحدة والتكاثف لمواجهة التحديات

نظمت منظمة الشباب التقدمي خلية حاصبيا مسابقة كمال جنبلاط السنوية في قاعة نادي الجبل الرياضي في حاصبيا. شارك فيها طلاب الثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة في المنطقة باشراف لجنة تحكيم ضمت امين سر اتحاد الكتاب اللبنانين سلمان زين الدين والاعلامي الشاعر زاهي وهبة والشيخ الاديب سامي ابو المنى والشاعر وجدي عبد الصمد بحضور النائب انور الخليل ممثلا بكمال ابو غيدا .امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.ومفوض الشباب صالح حديفة .وكيل الداخلية شفيق علوان.رئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير جبر وحشد من الفعاليات السياسية الحزبية التربوية الثقافية رؤساء بلديات ومخاتير.

بعد النشيد الوطني اللبناني القى ناصر كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي حيا فيها جميع الشهداء اللذين سقطوا في مواجهة العدو الاسرائيلي مؤكدا ان عدونا جميعا هو اسرائيل مجددا الدعوة الى كل اللبنانين وخصوصا الى الشباب وكافة القوى السياسية من اجل التظافر والتوحد في وجه هذا العدو الذي لا يمكن الركون له على الاطلاق.

ناصر شدد على الدعوة التي طالما اطلقها رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط لكل اللبنانين للوحدة والتكاتف والتضامن لمواجهة الظروف الصعبة التي نمر بها على المستوين الخارجي والداخلي وقال: بهذه المناسبة نستذكر الشهيد المعلم كمال جنبلاط الذي لم نتركه يوما وهو الذي اطلق معادلة ذهبية ربطت بين السياسة والثقافة والاخلاص.

ناصر اسف للتراجع الثقافي الذي نشهده اليوم على المستوى اللبناني وحتى على المستوى العربي وراى ان هذا الوضع يدفعنا من جديد الى التمسك بمعادلة الشهيد كمال جنبلاط وان نمارس السياسة بمعناها الحقيقي وان نقرنها بالثقافة والمعرفة والعلم المطلوب.

واعتبر ناصر ان مثل هذه النشاطات التي تقوم بها منظمة الشباب التقدمي وبالجهد والخطوات المتقدمة التي تقوم بها باتجاه مجتمع افضل ووطن نريده جميعا افضل مما نحن عليه.

واضاف ناصر نلتقي اليوم وامامنا استحقاقات كبيرة لم نستطع وللاسف كلبنانيين انجازها لذا نؤكد مجددا على موقفنا وعلى توجهنا انه اذا ما إختلفنا على القضايا الكبيرة والقضايا الاستراتيجية خصوصا ما يجري في المنطقة وتاثيراتها علينا واذا لم يكن باستطاعتنا انجاز اتفاق من هنا وهناك بانتضار ربما تسويات كبيرة ليست بايدينا ولا هي من فعلنا انما هذا الواقع لا يجب ان يدفعنا بتجنب مسارات يمكن ان نسلكها كلبنانيين بانفسنا ومن هنا ياتي تشجيعنا ودعوتنا للحوار القائم على المستوى الداخلي اللبناني بين كل الاطراف ياتي هذا الحوار بالاتجاه الصحيح مشيدا بالانجازات التي يقوم بها كل من الوزيرين وائل ابو فاعور و اكرم شهيب وما يقوم به اخرون على امل ان يحذو الكل هذا المنحى فاذا ما توفرت النوايا مهما كانت الظروف صعبة ومعقدة يمكن ان ننجز للناس امور كثيرة وهناك العديد من الملفات التي يمكن ان نتفق عليه وننجزها لمصلحة اللبنانيين على المستوى الاقتصادي والمعيشي واعتبار الدولة هي ملاذنا الاول والاخير.

هذا وكانت كلمات لكل من عريفة الاحتفال ميرا مكنا .والقت كلمة المنظمة سحر خير .كما تخلل الاحتفال تكريم للمربي الراحل توفيق ابو دهن والقت كلمة ايفا الشوفي.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين حيث حلت في المرتبة الاولى الطالبة منيا ابو ابراهيم من ثانوية الكفير وفي المرتبة الثانية الطالبة سوزان شبلي من ثانوية المستقبل وفي المرتبة الثالثة الطالبة نرمين غشام من مدرسة العرفان التوحيدية.





تعليقات: