يا تراب الخيام، رفقاً بعاشقك حسين وهبي!‎

أبَى حسين وهبي ألّا يتركنا إلّا في شهر أيار شهر تحرير الجنوب..
أبَى حسين وهبي ألّا يتركنا إلّا في شهر أيار شهر تحرير الجنوب..


قصة فارس امتطى جواد الشجاعة والوطنية والمحبة.

قد تنقصني الكلمات، لكني أرغب بكتابة قليلاً من يوميات والدي الغالي:

أبو علي حسين وهبي كان رجلاً نشيطاً. يستيقظ باكراً من الخامسة صباحاً كل يوم. لم يكلّ ْيوماً! كان يستمع الى القرآن الكريم كل صباح. لا أذكر يوماً إلاّ واستيقظنا على صوت القرآن.. يرتشف قهوته الصباحية مع زوجته صديقة عمره على شرفة منزلنا في كليمنصو ومن ثم الضاحية، ثم يذهب الى العمل.

أبو علي حسين وهبي الغالي كان يقوم بعمليْن خلال النهار لكي يؤمن لقمة العيش الشريف والاقساط المدرسية لتعليم أولاده في أفضل المدارس. لم أسمعه يوماَ يقول تعبت! كان العلم عنده من الاولويات. كان كريماً معطاءً تجاه الجميع، وخير الزوج بمعاملته، كما حرص ان يعلَّم أولاده حب الوطن ونبذ العدو وعشق الجنوب.

حسين وهبي جبل من الوطنية والشجاعة والتسامي في سبيل الغير .. بحبك يا أبي .. كلنا بنحبك!

أبو علي حسين وهبي كان يحب والده ووالدته حباً كبيراً لا يوصف. يزورهما أو يتصل بهما كل يوم لكي يطمئن عليهما. إضافة هو خير الأخ الكبير المسؤول. وكل نهار أحد يدعو أهله وأخوته للغداء والجَمعة العائلية في منزله. نهار العيد عنده مشروع زيارات لكل ذوي القُربة. لا ينسى أحداً في زياراته أهله وأجداده وأعمامه وعماته وأخواله وخالاته وجيرانه وأصدقائه.

حسين وهبي له الكثير من الاصدقاء، من كل مناطق لبنان، وأسماء دائمة التكرار محسن وخليل وأسعد وأحمد وعزات وحسين وسعيد وكامل وغيرهم وغيرهم. في كل مساء وبعد عودته من العمل، يحمل الهاتف ويبدأ بالاتصال بأصدقائه للسهرة سوياً، ويقول: شو بنِجمع الشباب؟

أبو علي حسين وهبي .. بسطر واحد .. نعم الزوج والاب والابن والاخ والصديق والجار والمواطن!

وختام المسك والأحَبّ على قلبه، أنه كان يعشق الخيام، وينتظر تقاعده من العمل لكي يذهب ويعيش في الخيام باقي أيامه كما كان يقول .. لم يتحقق حلمه بسبب المرض .. وقَبْل ذلك، وفي الكثير الكثير من جلساته، أذكره يقوم ويرتدي ملابسه ويجهز أمتعته ويقول: أنا ذاهب، بدي طلّ شوي عالخيام! ... حب الخيام يجري في عروقه .. وأبَى حسين وهبي ألّا يتركنا إلّا في شهر أيار شهر تحرير الخيام ..

يا تراب الخيام!

يا تراب الخيام.. رِفْقاً ًبعاشقك حسين وهبي!

* * * *

موضوع أسعد رشيدي "الأستاذ حسين وهبي غادرنا بعد أن زرع روح الإقدام والشجاعة والوطنية في نفوس الكثيرين"

موضوع صبحي القاعوري "المربّي حسين وهبي"

كلمة د. يوسف غزاوي "حسين وهبي.. إبن الخالة متعدّد الصفات"

كلمة أحمد حسّان "رحم الله فارسنا اللطيف أبو علي حسين وهبي"

كلمة سوزان وهبي "رجل احلامي.. له كل التضحيات!"

سجل التعازي بالمرحوم المربّي حسين علي وهبي (أبو علي)

تعليقات: