إزالة مخلّفات الاحتلال في الخيام - منطقة المحافر


واصلت فرقة هندسية تابعة للكتيبة الإسبانية العمل في إزالة مخلّفات الاحتلال من القنابل العنقودية، وذلك في الحي الغربي لبلدة الخيام..

وكانت الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل» المعززة في القطاع الشرقي، قد نظمت جولة ميدانية للصحافيين ومراسلي وسائل الاعــلام المحلية في قضاءي مرجعيون وحاصبيا، الى حقل في الحي الغربي من بلدة الخيام في محلة المحافر، تنتشر فيه القنابل العنقودية غير المنفجرة، وقذائف المدفعية من مخلفات العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز ,2006 شرعت الكتيبة الاسبانية بتنظيفه، منذ اسبوعين.

وتبلغ مساحة الحقل 12 الف متر مربع، نظف فريق نزع الالغام الاسباني منه حتى الآن مساحة 3000 متر مربع، في ظل إجراءات امنية مشددة. وقام الفريق بعرض ميداني وشرح تفاصيل على الارض، حول كيفية العمل على نزع الالغام وتسييج المنطقة التي تنتشر فيها القنابل العنقودية، ووضع تحذيرات لمنع اقتراب المواطنين منها حفاظاً على سلامتهم

وقال مصدر في الكتيبة المذكورة إنه جرى تنظيف مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وسوف ينتهي العمل بعد شهرين. من جهة ثانية، يصل لبنان بعد فترة قصيرة، قائد القطاع الشرقي الجديد في قوات اليونيفيل الجنرال الإسباني سان جوان. إلى ذلك، خرق الطيران الحربي المعادي الأجواء اللبنانية عند الحادية عشرة من قبل ظهر أمس، وحلّق على ارتفاع متوسط فوق قرى العرقوب وحاصبيا.

تعليقات: