استفزازات للعدو قبالة عديسة والإشتباه بمواطن في عين عرب

دورية للعدو تراقب الجانب اللبناني
دورية للعدو تراقب الجانب اللبناني


استفزازات للعدو قبالة عديسة والعثور على الصاروخ الرابع في المار

مرجعيون:

عثر احد المزارعين من بلدة الماري - قضاء حاصبيا، على صاروخ غير منفجر، بينما كان يحرث ارضه. وللحال ابلغ الاجهزة اﻻمنية المختصة باﻻمر التي حضرت وعمل فريق من سلاح الهندسة على تفكيكه وسحبه من مكانه الى احد المواقع العسكرية . وتبين ﻻحقا ان هذا الصاروخ هو احد الصواريخ اﻻربعة التي اطلقت صباح يوم 29 كانون الاول 2013، باتجاه العدو الاسرائيلي، ولم يعثر عليه انذاك. وكان قد سقط واحد في سهل سردا، وإثنان في مستوطنة كريات شمونة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق امني آخر، جابت دورية للعدو الاسرائيلي، عصر اليوم، من مستعمرة مسكفعام نزولا نحو نقطة المراقبة في محلة الثغرة، حيث اتخذ عناصرها مواقع قتالية مصوبين بنادقهم باتجاه الجانب اللبناني حيث يتواجد موقع للجيش اللبناني عند مدخل عديسه الشرقي، وذلك بطريقة استفزازية في حين سجل انتشار للجيش وراقب ما يجري.

على صعيد آخر، اوقف الجيش اللبناني، منذ يومين، المدعو ريان أ.و.( مواليد 1992 - الروضة في البقاع الغربي)، في قرية عين عرب ـ قضاء مرجعيون، حيث يقطن فيها ويعمل بالزراعة، للاشتباه به بانتمائه الى كتائب عبدالله العزام، ولاحقا نقل الى مخابرات صيدا لاستكمال التحقيق معه.

كما اوقف، امس، الجيش اللبناني، عصر امس، ثلاثة وعشرين شخصا سوريا، تتفاوت تواريخ ميلادهم من 1965 حتى 1995 قدموا من بيت جن، عبر طرقات جبل الشيخ الوعرة، دون المرور على حواجز الجيش المنتشرة عند معابر الدخول في خراج شبعا، ما ادى الى اﻻشتباه بهم كونهم كلهم ذكور حيث تم سوقهم الى اﻻجهزة اﻻمنية المختصة في صيدا لاستكمال التحقيق معهم.

الصاروخ الذي عثر عليه في حقل ببلدة الماري
الصاروخ الذي عثر عليه في حقل ببلدة الماري


تعليقات: