الأميرة حياة ارسلان تضع حجر الأساس لمجمع تربوي في حاصبيا

رئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية الأميرة حياة ارسلان
رئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية الأميرة حياة ارسلان


حاصبيا -

احتفلت رئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية الأميرة حياة ارسلان بوضع حجر الأساس للمجمع التربوي في حاصبيا ومدرسة الجيل الجديد بحضور مشايخ وهيئات تربوية وثقافية واجتماعية.

ويضم المجمع مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، اضافة الى مدرسة تمريض ونشاطات ثقافية ومهنية أخرى. وهدفت الأميرة حياة من مشروعها التربوي تعزيز التعليم في المنطقة والتخفيف من أعباء الأهل لتسهيل تعليم أبنائهم، والتعويض عما تعانيه منطقة حاصبيا من إهمال مزمن.

وبعد النشيد الوطني ودعاء ديني لطلاب وطالبات المدرسة، ألقى مدير المدرسة وجيه ابو ابراهيم كلمة شكر فيها الأميرة حياة على مبادرتها الطيبة تجاه المنطقة، واعتبر الاحتفال مناسبة سعيدة لحضور الأميرة حياة شخصياً وشكر كل من وقف الى جانب المشروع لدعمه وتأييده للوصول الى مدرسة حديثة.

وألقت الطالبة شيماء عامر كلمة الطلاب، وتحدثت الأميرة الارسلانية ان ما قاله المدير والطالبة كافٍ للتعبير عن هدف المشروع ووعدت بأن تكون المدرسة من أهم المدارس في منطقة حاصبيا لتلبية حاجات الناس وقالت اننا نعمل بثبات وعزم. وأزف لكم بشرى توأمة المدرسة مع أهم المدارس هي الجامعة الأميركية في بيروت لأن المنطقة عزيزة على قلبي، وأنتم عانيتم طويلاً من الإهمال الرسمي وممارسات الاحتلال الاسرائيلي وأعرف كيف رفضتم التعاون معه وصمدتم بوجه اغراءاته، وهذا ما شجعني على بناء مدرسة جديدة حيث عمل كثيرون معي لهذا اليوم الجميل، وضحوا كثيراً لانجاح المشروع مثل الشيخ حسان بوذياب والشيخ حسن الصايغ والشيخ شاهين العريضي. كما ان المهندس المختص قدم عمله مجاناً اضافة الى الاخ الصديق صياح نوفل. طموحنا مدرسة نموذجية ثم ثانوية ثم مدرسة تمريض مما يجعل من المشروع مدينة تربوية متكاملة.

بعد ذلك قامت الأميرة حياة بزيارات اجتماعية وواجبات انسانية مكتسبة دعاء المشايخ ومباركتهم للمشروع.

تعليقات: