منظومتي الصرف الصحي في الخيام وشقرا بانتظار إقرارهما في المجلس النيابي

خلال توقيع اتفاق القرض الكويتي لمشروع إنشاء منظومتي الصرف الصحي في الخيام وفي شقرا
خلال توقيع اتفاق القرض الكويتي لمشروع إنشاء منظومتي الصرف الصحي في الخيام وفي شقرا


مصدر مسؤول في مجلس الإنماء والإعمار اوضح انه «بتاريخ 29/3/2012 تم توقيع اتفاقية القرض رقم 845 مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لإنشاء منظومتي صرف صحي في مرجعيون الخيام وشقرا، إلا أنه لغاية تاريخه لم يتم إبرام الاتفاقية في المجلس النيابي.

بخصوص منظومة الصرف الصحي في منطقة مرجعيون - الخيام (الخيام، مرجعيون، بلاط، دبين، القليعة، ابل السقي وبرج الملوك)، جارٍ حالياً تكليف استشاري متخصص لإعادة الدراسة وإعداد ملفات التلزيم لشبكات الصرف الصحي ومحطة تكرير المياه المبتذلة، للأخذ بالاعتبار التغييرات التي طرأت على المنطقة وإضافة الأجزاء من قرى كفركلا والعديسة ودير ميماس التي تصبّ طبيعياً في حوض مرجعيون.

أما بخصوص منظومة شقرا، فيجري حالياً تكليف استشاري متخصص لدراسة وإعداد ملفات التلزيم لشبكات الصرف الصحي في كل من بلدات وقرى شقرا، حولا، كونين، بيت ياحون، محيبيب وجزء من الطيري ومحطة ثانوية لتكرير المياه المبتذلة».

..

جاء ذلك جواباً على سؤال وجهه السيد "محمد رضى مهنا ـ الخيام" لجريدة السفير جاء فيه:

÷ بتاريخ 30/3/2012 نشر في جريدة «السفير» خبر توقيع وزيري المال والطاقة محمد الصفدي وجبران باسيل، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اتفاق قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتمويل مشروع إنشاء منظومتي صرف صحي في بلدتي شقرا ومرجعيون، تستفيد منه بلدات: الخيام، بلاط، دبين، القليعة، ابل السقي وبرج الملوك. اين اصبح هذا المشروع، وهل ما يزال في طور التنفيذ؟

..

موضوع ذات صلة:

توقيع اتفاق قرض كويتي لمشروع إنشاء منظومتي صرف صحي في الخيام وفي شقرا

تعليقات: