وفد أوروبي – عربي زار المواقع الدينية في حاصبيا

جبر يسلّم الأب عطاالله درعاً تذكارياً في سوق الخان
جبر يسلّم الأب عطاالله درعاً تذكارياً في سوق الخان


حاصبيا:

بدعوة من اتحاد بلديات الحاصباني، جال وفد من الدول الاوروبية وبعض الدول العربية في منطقة حاصبيا، برفقة الاب مارون عطاالله، بهدف الاطلاع على المواقع والاماكن الاثرية والدينية في المنطقة.

وكانت محطة الوفد الاولى في سوق الخان، حيث كان في استقباله ممثل النائب انور الخليل كمال ابو غيدا، وممثل النائب قاسم هاشم ابراهيم صعب، وحشد من الفاعليات الثقافية والتربوية والدينية ورؤساء بلديات ومخاتير.

بداية، كلمة ترحيبية لرئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير جبر، أشار فيها «الى ان التعايش الأخوي ووحدة الروح في منطقتنا، هي حقيقة في نفس كل فرد منا وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي عصفت بلبنان، ظلت هذه المنطقة نموذجا يحتذى في وحدة ابنائها وتعايشهم الواحد».

ثم كلمة لرئيس محترف الفن التشكيلي في راشيا الوادي شوقي دلال، تلاه الاب عطاالله، الذي شكر مستقبليه على هذه الحفاوة، معتبراً «أنّ الزيارة للمنطقة تندرج ضمن الزيارات التي يقوم بها الوفد لارض القداسة لبنان، وهي زيارة حج لبلد الثقافات والحضارات ولبنان بلد الطوائف وليس الطائفيين».

وبعد جولة على معالم سوق الخان الاثري، انتقل الوفد الى خلوات البياضة الشريف، حيث كان في استقباله حشد من المشايخ، تقدّمهم الشيخ فندي جمال الدين شجاع، الذي رحّب بالوفد الزائر.

بعدها كانت للوفد جولة في السراي الشهابية في حاصبيا، ثم الجامع، ثم كنيسة مار جاورجيوس في حاصبيا، قبل ان ينتقل الوفد الى بلدة شويا، حيث كان لقاء مع رئيس البلدية وفاعليات البلدة، تخلّله عشاء قروي.

تعليقات: