غموض كبير يلفّ موضوع علي أحمد غريب والتحقيقات جارية لمعرفة مصيره

محطة الضاوي في المروانية - طريق زفتا _أرشيف)
محطة الضاوي في المروانية - طريق زفتا _أرشيف)


توقيف سائق سيارة والبحث عن صاحبها بعد ضبط دم وأشلاء بشريّة فيها

علمت "النهار" إن إخباراً ورد الى مخابرات الجيش في الجنوب عند الثانية و20 دقيقة فجر امس، يفيد ان سيارة مرسيدس "غواصة" تحمل الرقم 140259/ن يقودها حسين نجيب غريب من كفركلا، ويعمل على غسلها في محطة الضاوي في المروانية من آثار دماء، واشلاء بشرية هي عبارة عن بقايا جلد رأس ودماغ وعظام اسنان، فتوجهت دورية الى المحطة حيث اوقفت حسين وضبطت السيارة والاشلاء.

وخلال التحقيق الذي اخضع له، افاد حسين ان صاحب السيارة هو علي غريب (علي أحمد غريب من الخيام)، وقد سلمه اياها طالبا منه ان يغسلها ويعود بها اليه، فتم الاتصال بعلي مرارا للتأكد من الرواية وفي كل مرة كان يتبين للمحققين ان خطه مقفل وانه خارج منزله، مما طرح فرضيتين امام المحققين، اولاهما ان يكون علي هو القتيل الذي وجدت بقايا اشلائه في السيارة، وثانيتهما ان علي قد يكون قتل شخصا في السيارة اما بحادث سير واما بغيره، وسلم السيارة الى حسين ليغسلها في محاولة لاخفاء آثار جريمته، وعندما علم بتوقيفه اقفل هاتفه وفر.

وبازاء اصرار حسين على روايته المعززة بشاهد ان السيارة لعلي غريب فعلا، ارسل فرع مخابرات الجنوب الآثار المضبوطة الى المديرية في بيروت لتحليلها عبر فحص لحمض الريبي النووي بغية تحديد هوية القتيل اولا، في موازاة اجراءات اخرى تواكب التحقيقات، من شأنها ان تميط اللثام عن حقيقة الجريمة واسبابها ودوافعها.

وبين التحقيق ايضا ان والد حسين موقوف في سجن رومية بتهمة ترويج عملات مزورة مع شقيق آخر له.

-------------------

وكتبت جريدة المستقبل:

توقيف صاحب سيارة أثناء غسلها

إثر ظهور أشلاء بشرية داخلها

المستقبل - الجمعة 9 أيلول 2011 - العدد 4109 - صفحة 10

ألقت مخابرات الجيش في النبطية أمس القبض على ح.ن.غ. من بلدة كفركلا أثناء قيامه بغسل سيارته من نوع مرسيدس بنفسه في محطة الضاوي في المروانية وبداخلها آثار أشلاء بشرية، عبارة عن جلد رأس ودماغ وعظام أسنان، في محاولة لإخفاء جريمة ما ارتكبها، إما بالقتل داخل السيارة أو بحادث سير، وقد حاول في كلا الحالتين إخفاء آثار الجريمة.

وبالتحقيق مع ح.ن.غ. أدلى بإفادات متناقضة وتحدث عن روايات عدة منها أنه اشترى السيارة من شخص من الخيام وبداخلها هذه الآثار، ثم عاد وأنكر أنه اشترى السيارة من بيروت وهي مسروقة وأن صاحبها نقل بداخلها جرحى من دون أن يحدد ماهية المسألة.

وتبين أن السيارة غير مسجلة باسمه وأن جريمة ما ارتكبها فيها ويقوم بمحو آثارها حيث ضبط وهو يعمل على غسل السيارة من الداخل في المحطة، كما تبين بحسب التحقيقات أن والده موقوف في سجن رومية بتهمة ترويج عملات مزورة مع شقيق آخر له.

ولا يزال الموقوف يخضع للتحقيق أمام المخابرات لمعرفة ملابسات القضية.

سجل التعازي يالمغدور المرحوم علي أحمد غريب

موضوع "القوى الأمنية تكشف مصير المغدور علي أحمد غريب"

تعليقات: