مقتل رجل الأعمال عماد ضو وابنه أندرو فـي الولايـات المتحـدة الأميركيـة

المغدور أندرو عماد ضو
المغدور أندرو عماد ضو


كان أقارب رجل الأعمال اللبناني عماد علي ضو (50 عاماً) وعائلته ينتظرون مجيئه من الولايات المتحدة مع عائلته لتمضية أسابيع في ربوع بلدته القريِّة في المتن الأعلى، وكان من المفترض أن يصل مطلع الأسبوع الحالي، غير أن يد الإجرام امتدت إليه وإلى نجله أندرو (22 عاماً)، حيث وجدا مقتولين في منزلهم في مدينة لوس غاتوس في ولاية كاليفورنيا قبل يومين، فجاء وقع الخبر صاعقاً صادماً على ذويه ومعارفه وأبناء بلدته ومنطقة المتن الاعلى التي توافد أبناؤها من مختلف القرى لمواساة الأقارب والأهل المفجوعين.

وأمت بلدة القريِّة خلال اليومين الماضيين وفود معزية ومستنكرة الجريمة، لا سيما أن المغدور معروف بأن ليس لديه خصومات مع أحد، وكرس حياته لعمله ولتربية عائلته تربية صالحة.

وأصدرت عائلة ضو – القريِّة (قضاء بعبدا) بياناً أمس، شجبت فيه الجريمة النكراء «التي طاولت أحد أبنائنا الذين نفتخر بنجاحاتهم وما حققوا من إنجازات يعتز بها كل لبناني، خصوصاً جيل الشباب الذي اضطر للهجرة بحثاً عن آفاق ليحقق طموحاته، في فترات صعبة ضاق بها وطننا لبنان بأحلام وطموحات ابنائه». وأضاف البيان: «آخر ما كنا نتوقعه أن تمتد يد الجريمة لتنال من ابننا عماد ونجله أندرو، وهو الذي ترك لبنان سنة 1975 مع عائلته، من دون أن ينفصل عن وطنه وبلدته وناسه، فزار لبنان مرات عدة، وكان بصدد تمضية الصيف مطلع الأسبوع الحالي في بلدته وبين اهله وأقاربه».

ولفت البيان إلى أن «الجريمة وقعت يوم الأربعاء الماضي، إذ عثر على ابننا عماد مقتولاً في غرفته وعلى نجله أندرو مقتولاً في غرفته في الفيلا نفسها»، مشيراً إلى أن «ابننا عماد رجل أعمال ومطور عقاري ناجح، أسس وأدار العديد من الشركات في معظم الولايات الاميركية، وتربطه علاقات متينة – بحكم موقعه – مع كبار المسؤولين الاميركيين من مختلف الاتجاهات السياسية، فضلاً عن أنه لم يمارس أي عمل سياسي، وظل متفرغاً بكليته للعمل على تطوير مشاريعه، وهو ينتمي الى عائلة معروفة في مجال الاعمال في لبنان والدول العربية، وكان – رحمه الله – متمسكاً بالقيم والمناقب اللبنانية والمعروفية». وأشار البيان إلى «نجل المغدور أندرو الذي تفوق في الدراسة الجامعية في مجال ادارة الاعمال، كان في الوقت عينه يعد إعداداً رياضياً كوجه واعد على مستوى كرة السلة الاميركية ليرفع اسم لبنان عالياً في الدوري الاميركي (N.B.A) الأشهر في العالم».

ووضعت العائلة الجريمة «برسم المسؤولين اللبنانيين»، مناشدة «رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الإيعاز إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة، والتنسيق مع الأجهزة الأميركية المختصة لكشف ملابسات الجريمة والاقتصاص من الجناة».

المغدور عماد ضو
المغدور عماد ضو


تعليقات: