رسالة إلى أمي الحنون


الأم الحنون أجمل ما في هذا الكون الجميل .. اليوم عيد الأم!! فهل تستحق الأم حقا أن يجعل لها يوما واحدا فقط يسمى بسمها ؟ ام أنها تستحق أن تجعل جميع الأيام في السنة عيد لها ؟؟

لا أطيل عليكم ، أسمعوا معي إلى هذه الكلمات النابعة من قلب شاب في غربت إلى أمه الحنون ...

"رسالة أحزان أبعثها مع باقات الورد الأسود المتفتح ، إلى قلبي الحزين الذي فارق أحظان الأمل والحياة ، الذي فارق حنان الأمس واليوم ، أكتبها وكل كلمة فيها تكتب سيل جارف من الدموع ، أكتبها وقلبي يكاد يتوقف عند كل جملة منها عن النبض ، أكتبها وذكريات الطفولة التي قضيتها في أحضان أمي تتراء لي واضحة كأنها في التو واللحظة ، لا أصدق واقعي ، ولا أنكر أنه واقعي ، أرى كل ما يجري حولي كمسرحية او تمثيلية عابرة أو كحلم بل هو كابوس يكاد يخنقني بيده التي لا تزال مغلولة على عنقي ... .

أمي .. أمي ، كل ما أتذكره في غربتي هذه ، وكل ما أفكر فيه ، أقف مرة أمام المرآة ، وأقول : هذه نهاية الطريق ، وتارة أخرى أقول : بل هذه بداية النهاية ! ..

أمي .. أمي ، لازلت أشتم رائحة عطرها الزكي ، ولازلت أسمع صوتها يهتف باسمي ، ولا أزال أرى دموع أحزانها على خدها الوردي ـ الذي طالما سالت عليه دموعها ـ لألم الم بي ، ولا أزال أحس بحرارة حضنها الدافىء الذي طالما ضمني بين جوانحه ، لازلت أرى ابتسامة السماء على وجهها النوراني ، وأشعر بنبضات قلبها تطرق قلبي الصغير ..

أمي .. أمي ، لا أزال طفل أتمنى أن تلفيني وتضميني إليك ، وتقبليني كما كنت تفعلين دوما .."

محمد توفيق اسماعيل

تعليقات: