تجمع القليلة الشبابي يجمع اكثر من 378 شخصا في سباق ماراتوني


برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جنوب لبنان ييطلق ماراتون "القليلة بتجمعنا، يلا اركض معنا"

لاول مرة في الجنوب، وبمبادرة من تجمع القليلة الشبابي ،شارك اكثر من 378 شخص من بينهم نسبة 48% من الأناث في ماراتون رياضي في القليلة وقد جمع الماراتون الفئات العمرية من 8 سنوات وما فوق والا فت للنظر مشاركة الفئة العمرية 50 سنة وما فوق. والمشاركون كانوا من طلاب مدارس القليلة، صور، النوادي الرياضية، اعضاء البلدية، اهالي البلدة والتجمعات الشبابية التابعة للبرنامج.

وقد تميز الماراتون بعنوانه وتاريخه الذي اطلق عليه ماراتون" القليلة بتجمعنا، يلا اركض معنا"وذلك نهار الاحد في 10- 10- 2010. وذلك لرغبة الشباب بجمع المشاركين من كل الجنوب ومن كل الاعمار. وقد هدف النشاط الى اطلاق التجمع الشبابي الذي اسس حديثا من قبل الUNDP بالتعاون مع البلدية والى تعريف المجتمع المحلي به.

في اطار التحضير للماراتون قام التجمع الشبابي بالعمل على توزيع الدعوات والبوستورات في المدارس الرسمية والخاصة في قضاء صور والتنسيق مع البلديات المحلية وتحضير كافة الامور اللوجستية المتعلقة بالنشاط.

ا ستهدف الماراتون الفئات العمرية من ثماني سنوات وما فوق وتم توزيع المشاركين على الفئات التالية:

وقد تم اطلاق الماراتون الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد الواقع في 10-10- 2010 بعد النشيد الوطني اللبناني، وقبل توزيع الجوائز للفائزين ال36 اشاد رئيس بلدية القليلة السيد جمال شبلي بجهود برنامج الامم المتحدة الانمائي وبرامجه التي تستهدف البلديات والشباب على حد سواء والتي تعمل على دعمها لاتمام دورها بشكل افضل. أما مدير مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي في الجنوب الاستاذ محمد مقلد فقد شدد على اهمية دور الشباب في التنمية المحلية واكد على استمرار دعم البرنامج للتجمعات ا لشبابية التي قام البرنامج بتأسيسها مع دعوة اكبر عدد ممكن من الفئة العمرية الشابة للانتساب لهذه التجمعات. وقد القت الشابة رنيم ابو خليل كلمة باسم التجمع الشبابي شاكرة به الفرصة التي اعطيت للشباب من البلدية وال UNDP على تحقيق هذا النشاط الناجح.

وقد اكد السيد خضر سالم عضو بلدية القليلة ورئيس لجنة الشباب والرياضة في البلدية بعد اعلانه اسماء الرابحين على الموعد المقبل للماراتون في 11- 11- 2011 على ان تكون هذه التواريخ محطة دائمة مع شباب وبلدية القليلة لتنظيم نشاطات مماثلة.

وقد شكرت الانسة ميراي كركي منسقة النشاطات الشبابية في البرنامج كل من ساهم في انجاح النشاط من بلدية، التجمع الشبابي، الصليب الأحمر اللبناني، الدفاع المدني، الجيش اللبناني، قوى الأمن، لجنة التحكيم المتطوعين، المدراس المشاركة والتجمعات الشبابية.

وقد قدم شباب تجمع النبطية التطوعي اغنية راب باللغة الانكليزية حول الاهداف الانمائية للالفية للامم المتحدة والتي تتعلق بمواضيع الفقر، التعليم، البيئة، المساواة بين الجنسين، مكافحة الامراض وغيرها من المواضيع المهمة.

وقد حصد طلاب المدرسة الانجيلية في صور اكبر عدد من الجوائز يتبعه المتطوعين من التجمعات الشبابية التابعة للبرنامج.

ماراتون 1.5 كلم: من عمر ثماني سنوات وحتى السادسة عشرة

* الاحداث من مواليد 2000 وحتى 2002

* الاشبال من مواليد 1997 وحتى 1999

* الناشئيين من مواليد 1994 وحتى 1996

...

ماراتون 2.5 كيلو من عمر 17 سنة وما فوق

* الشباب من مواليد 1991وحتى 1993

* الرجال من مواليد 1990 وما دون

* القدامى من مواليد 1960 وما دون




تعليقات: