قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل يزور محافظ النبطية

محافظ النبطية مستقبلاً قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ويظهر في الصورة  قائمقام مرجعيون
محافظ النبطية مستقبلاً قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ويظهر في الصورة قائمقام مرجعيون


النبطية:

زار قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان كارلوس ميدينا فرنانديز، محافظ النبطية القاضي محمود المولى في سرايا النبطية الحكومية، في حضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك وضباط الشؤون المدنية والعسكرية والإعلامية في الكتيبة الإسبانية.

ورحب المحافظ المولى بالجنرال فرنانديز والوفد المرافق له، وقال:"لاشك أن اليونيفيل أصبح لها موقع خاص ضمن نطاق عملها ووجودها في الجنوب من خلال تعاطيها مع الجنوبيين الذي يترك صدى إيجابيا، وهذا ما نؤكد على استمراره ضمن جو من الثقة والتعاون بين اليونيفيل والأهالي في الجنوب".

اضاف:"ان التعاون بين الجيش واليونيفيل يترك ارتياحا"، لافتا الى ان "إسرائيل دولة عدوانية لا تريد ان تعطي السلام لأنها ليست دولة سلام بل عدوان"، مؤكدا "اننا نتمنى أن يكون تقرير اليونيفيل في شأن حادثة العديسة أكثر وضوحا، سيما وان وجود إسرائيل في الجانب الآخر للبنان في فلسطين المحتلة يشكل عامل توتير للعالم وليس للبنان، خصوصا وان إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية لا سيما القرار 1701 من خلال خروقها اليومية لهذا القرار".

وشدد المحافظ المولى على "ان الجيش والحكومة اللبنانية عنصر من عناصر السلام الحقيقي مقابل إسرائيل التي لانعرف عنها سوى انها دولة عدوانية ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني".

ونوه بدور الكتيبة الإسبانية، معلنا استعداده لزيارتها للوقوف على المشاريع المدنية والثقافية التي تقوم بها وهي عنوان علاقة طيبة بين إسبانيا ولبنان.

ورد الجنرال فرنانديز واصفا الزيارة للمحافظ المولى بأنها للتعارف بعد تسلمه مهامه الجديدة مؤخرا، مقدما نفسه لتوطيد العلاقة بين الكتيبة الإسبانية والمولى والسكان من خلال الصداقة الجيدة وإقامة المشاريع في القطاع الشرقي. وقدم فرنانديز درعين من الكتيبة الاسبانية، الاول للمحافظ المولى والثاني للقائمقام حايك، كما قدم المولى من جهته كتيبا للجنرال فرنانديز عن تاريخ محافظة النبطية.

تعليقات: