القوات الأندونيسية تحتفل في جنوب لبنان بأعيادها الوطنية في أجواء رمضانية


لمناسبة الذكرى الــ 65 لاستقلال دولة اندونيسيا، وعيد الجيش الاندونيسي، الذي يعتبر يوما خاصا للغاية بالنسبة لجميع قوات حفظ السلام الاندونيسية، الذين يعملون في بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان، تحت قيادة اليونيفيل. نظمت الكتيبة الاندونيسية العاملة في القطاع الشرقي في جنوب لبنان، وبتوجيه من قائد الكتيبة الاندونيسية الكولونيل اندي بردانا ناهار، وفي ظلال شهر رمضان الفضيل، يوما ترفيهيا ونشاطا تثقيفيا ورياضيا وفنيا طويلا، شارك فيه عناصر من الكتيبة الاندونيسية وطلاب المدارس الرسمية والخاصة الواقعة ضمن نطاق عملها، وذلك في مقرها في عدشيت القصير في قضاء مرجعيون، بهدف بناء علاقات ودّ وصداقة وتعاون بين عناصر الكتيبة الاندونيسية العاملة في اطار قوة "اليونيفيل" المعززة في الجنوب اللبناني والسكان المحليين في مناطق انتشارها، من اجل التعرف الى عاداتها وتقاليدها.

شارك في الاحتفال، قائد قوات "يونيفيل" في القطاع الشرقي البريغادير جنرال خوان كارلوس ميدينا فيرنانديز، حيث ادت له التحية العسكرية على وقع موسيقى الكتيبة، نائبه الكولونيل سورواهادي، قائد الكتيبة الاندونيسية الكولونيل اندي بردانا ناهار، اركان السفارة الاندونيسية في بيروت، ضباط الوحدات الدولية المشاركة في الاحتفال والعاملة في القطاعين الشرقي والغربي مسؤول مكتب الاعلام والصحافة في الكتيبة الاسبانية المقدم فرنسيسكو اريس ومساعده النقيب روميرو، ضباط الاعلام في الكتيبة الاندونيسية النقيب يوغو نوغروهو، الذي قدم المساعدة للاعلاميين لتغطية الاحتفال، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة ورجال دين، وحشد كبير من طلاب المدارس وذويهم ومدعوين.

استهل الاحتفال، بعرض عسكري رمزي لعناصر الكتيبة الاندونيسية، تلا ذلك تقديم رقصات فولكلورية، كرقصة الاسد ورقصة السامان، على وقع انغام الفرقة الموسيقية للكتيبة، في ساحة نسر "غارودا" شعار دولة اندونيسيا.

كما تضمن الاحتفال مباراة رياضية ترفيهية بين تلامذة المدارس، عن العاب وفنون ومهارات رياضية، مستقاة من البيئة الاندونيسية، حيث انقسم التلامذة الى عدة فرق للمشاركة في كافة الالعاب والنشاطات الرياضية والتثقيفية. وقدم مسؤول فريق الدفاع المدني - فرع الطيبة سمير ناصر، شرحا ميدانيا امام التلامذة حول مكافحة الحريق وتقديم الاسعافات الاولية وطرق الوقاية، وقال: "ان هذه الحوادث تحصل يوميا، ونحن هنا لنقدم شرحا حول اطفاء الحريق وكيفية الوقاية وتفادي الحوادث المسببة عنه ومعالجة الحروق الطفيفة. ولفت الى ان اطفاء الحريق له قواعد في اطفائه، بحيث ان على المسعف ان ينتبه الى اتجاه الرياح قبل المباشرة في الاطفاء لان الدخان المتصاعد يمكن ان يؤذي المسعف في حال المواجهة المباشرة".

وبالمناسبة ايضا، اقام الجنود الاندونيسيون العابا وتمارين رياضية متنوعة منها التسلق والمشي على الحبال من جهة اخرى، والنزول من اعلى البرج الى اسفل بواسطة السلة التي يتدلى منها اللاعب. بالاضافة الى تعليم حل وربط الحبل المستوحاة من الفرق الكشفية وكيفية تجهيز ونصب الخيم للتخييم خلال الرحلات الترفيهية.

وفي ختام اليوم الترفيهي والثقافي، وزعت الجوائز والالعاب على الفائزين، ثم القى قائد الكتيبة الاندونيسية الكولونيل أندي بردانا ناهار كلمة بالمناسبة، شكر فيه الحضور على هذا اللقاء"، لنتشارك فرحة شهر رمضان الكريم، والعيد الـ 65 لاستقلال اندونيسيا، مشيرا الى ان هذا اليوم مميز جدا للاندونيسيين، اذ انه منذ 65 سنة نالت اندونيسيا استقلالها بعدما حاربت الاحتلال".

وختم كلمته، شاكرا فريق الدفاع المدني في منطقة الطيبة، ومتمنيا السلام والازدهار للبنان".

من جهته، هنأ قائد القطاع الشـرقي الجنرال ميدينا فيرنانديز في كلمة القاها في المناسبة، الكتيبة الاندونيسية والجيش الاندونيسي بعيد الاستقلال الـ 65، منوها بالدور الانساني والخدماتي الذي تضطلع به الكتيبة مع السكان المحليين، عبر تأديتها لمهامها الموكلة اليها، في حفظ السلام على اكمل وجه وبشكل جيد، من اجل ترسيخ الاستقرار واحلال السلام في جنوب لبنان، ما يؤكد على ان بلادكم فخورة بكم، رغم انكم بعيدين عن عائلاتكم".

واضاف: "ان اندونيسيا بلد كبير، وهو مثال للسلام والحرية والتشامخ، ففيه اكثر من 300 عرق قد اثبت عبر العصور نوعا مميزا من التطور والتعايش والانسجام".

ونوه بكل من اتى من بعيد لجلب السلام والاستقرار لهذا البلد وخاصة اولئك الذين لم يسعفهم الحظ بالعودة الى ديارهم".

ثم أم بعدها شيخ الكتيبة صلاة العشاء، ثم دعي الجميع الى افطار اقامته الكتيبة الاندونيسية احتفاءً بالمناسبة، لتذوق اشهى الاطباق والمأكولات الشعبية الاندونيسية في شهر رمضان المبارك.

تعليقات: