الخيام أحيت ذكرى شهيدها في أجواء عيد الجيش

المشاركون في صورة تذكارية
المشاركون في صورة تذكارية


في أجواء عيد الجيش اللبناني، وإحياءً لذكرى الشهيد الرائد غالب قلّوط الذي يصادف في الثاني من آب من كل عام، أقام تجمع شباب الخيام الرياضي يوماً رياضياً برعاية قائد الجيش وبالتعاون مع بلدية الخيام والجمعيات الكشفية فيها.

وقد مثّل قيادة الجيش العقيد عباس زمط، ممثلاً قائد لواء المشاة التاسع.

وشمل النشاط بدايةً سباق بدل، إنطلق من ساحة نصب الشهيد في منطقة البركة ليمرّ بشوارع البلدة وصولاً إلى ساحة البلدية.

وتشكل هذا السباق من فرق رباعية مشكلة من عناصر رياضية من الجيش ومن شبان من الخيام والقرى المجاورة، الذين تنادوا للحضور إحياءً لذكرى الشهيد الغالي وتضامناً مع الجيش الباسل.

وقد فاز بسباق البدل إحدى الفرق المشكلة من عناصر من الجيش اللبناني.

كما شمل النشاط مباراة وديّة في كرة القدم، أقيمت على ملعب بلدية الخيام،

بين منتخب الخيام الرياضي ومنتخب الجيش اللبناني، إنتهت بفوز فريق الجيش 3 - 0.

واختتم "اليوم الرياضي" بكلمة مؤثرة للسيد أحمد قلوط، والد الشهيد، تحدّث عن معنى الشهادة واستبسال الجيش اللبناني والتي كان آخرها مقاومة العدوان في العديسة وشكر جميع الحضور على مشاركتهم.

بعدها جرى توزيع الكؤوس على الفائزين كما وُزعت الميداليات التذكارية على جميع المشاركين.

ألبوم صور النشاط الرياضي

ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام:

09/08/10 16:50

رياضة - يوم رياضي ل "تجمع شباب الخيام" برعاية قائد الجيش

وطنية - 9/8/2010 أقام "تجمع شباب الخيام الرياضي" يوما رياضيا برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وبالتعاون مع بلدية الخيام والجمعيات الكشفية، بمناسبة عيد الجيش وإحياء لذكرى الشهيد الرائد غالب قلوط الذي يصادف في 2 آب من كل عام.ومثل العقيد عباس زمط قائد لواء المشاة التاسع.

وشمل النشاط سباق بدل، إنطلق من ساحة نصب الشهيد في منطقة البركة ليمر بشوارع البلدة وصولا إلى ساحة البلدية. وتشكل من فرق رباعية من الجيش وشبان من الخيام والقرى المجاورة". وفازت بسباق البدل إحدى فرق الجيش.

كما شمل النشاط مباراة ودية في كرة القدم، أقيمت على ملعب بلدية الخيام، بين منتخب الخيام الرياضي ومنتخب الجيش، إنتهت بفوز فريق الجيش 3 - 0.

واختتم اليوم الرياضي بكلمة لاحمد قلوط، والد الشهيد الرائد قلوط، ثم جرى توزيع الكؤوس على الفائزين كما وزعت الميداليات التذكارية على المشاركين.

============ع.غ

وكتبت النهار:

يوم رياضي في الخيام

إحياء لذكرى الشهيد الرائد غالب قلوط في الثاني من آب، أقام تجمع شباب الخيام الرياضي يوما رياضيا في رعاية قائد الجيش الذي مثله العقيد عباس زمط، تضمن سباقا للبدل في شوارع البلدة شارك فيه مدنيون وعسكريون وفاز فيه فريق من الجيش. كذلك اقيمت مباراة ودية في كرة القدم على ملعب بلدية الخيام فاز فيه فريق الجيش على منتخب الخيام الرياضي 3 – 0. ووزعت كؤوس وميداليات.

وكتبت صدى البلد:

يوم رياضي في الخيام

أقام "تجمع شباب الخيام الرياضي" يوما رياضيا برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي بالتعاون مع بلدية الخيام والجمعيات الكشفية، لمناسبة عيد الجيش وإحياﺀ لذكرى الشهيد الرائد غالب قلوط الذي يصادف في 2 آب من كل عام، ومثله العقيد عباس زمط قائد لواﺀ المشاة التاسع.

وشمل النشاط سباق بدل، إنطلق من ساحة نصب الشهيد في منطقة البركة ليمر بشوارع البلدة وصولا إلى ساحة البلدية، وتشكل من فرق رباعية من الجيش وشبان من الخيام والقرى المجاورة، وفازت بالسباق إحدى فرق الجيش.

كما شمل النشاط مباراة ودية في كرة القدم، أقيمت على ملعب بلدية الخيام، بين منتخب الخيام الرياضي ومنتخب الجيش، إنتهت بفوز فريق الجيش 0-3.

واختتم اليوم الرياضي بكلمة لوالد الشهيد الرائد قلوط، ثم جرى توزيع الكؤوس على الفائزين كما وزعت الميداليات التذكارية على المشاركين.

العقيد زمط وأعضاء من اللجنة المنظمة  وأفراد من عائلة الشهيد
العقيد زمط وأعضاء من اللجنة المنظمة وأفراد من عائلة الشهيد


قبل البدء بالسباق
قبل البدء بالسباق


يترقبن لحظة الإنطلاق
يترقبن لحظة الإنطلاق


تعليقات: