إستشهاد الإعلامي عساف أبو رحال برصاص العدو الصهيوني

الزميل الشهيد عساف جريس أبو رحال
الزميل الشهيد عساف جريس أبو رحال


في خبر عاجل ومفجع ورد إلى موقع خيام دوت كوم أفدنا عن استشهاد الإعلامي عساف أبو رحال جراء القصف الصهيوني الذي طال المنطقة خلال الإعتداءات على الجيش اللبناني قرب العديسة.

الإعلامي الشهيد عساف أبو رحال يراسل جريدة "الأخبار" ويمكن القول أن موقعنا ومنذ تأسيسه قد نشر له كافة مقالاته التي كانت تصدر.

آخر مقالة نشرت له على الموقع كان عنوانها: "سوق الخان في حاصبيا... سوبر ماركت الفقراء منذ عام 1365"

مقالات الإعلامي الشهيد عساف أبو رحال المنشورة على موقع خيام دوت كوم

وقد أعلن أيضاً عن إصابة مراسل المنار علي شعيب بجروح طفيفة خلال الإشتباكات بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال

الزميل الشهيد عساف جريس أبو رحال

مواليد بلدة الكفير – حاصبيا في العام 1955

(روم أورثوذكس)

متأهل من السيدة سعاد طافس

لهما ثلاثة أبناء: نسرين، مازن وجريس

والدته حياة أبو رحال

عمل في الصحافة منذ العام 1998

انتسب إلى أسرة جريدة المستقبل مراسلاً لها في منطقة حاصبيا

غطى الاعتداءات الإسرائيلية على منطقتي حاصبيا ومرجعيون، والانسحاب الاسرائيلي عن جنوب لبنان في أيار العام 2000. وتابع تفاصيل عملية ترسيم الحدود، الخط الأزرق بين مناطق حاصبيا، لا سيما في مرتفعات كفرشوبا والعرقوب.

انتسب إلى أسرة جريدة "الأخبار" إلى مكتبها في الجنوب، قبل صدورها، في أيار سنة 2006 مراسلاً لمنطقتي حاصبيا ومرجعيون، وظل فيها حتى تاريخ استشهاده مع عدد من جنود الجيش اللبناني، بقذيفة مباشرة من دبابة ميركافا، عند الساعة الثانية والدقيقة السابعة بعد ظهر الثلاثاء بتاريخ 3 آب 2010 على حاجز الجيش اللبناني في بلدة العديسة (مرجعيون).

إلى جانب عمله في الصحافة اليومية، وقد ساهم في تغطية الأخبار في العديد من وسائل الإعلام المكتوبة؛ عمل الزميل أبو رحال في مجلة "شؤون جنوبية" منذ تاريخ صدورها في العام 2000، حيث كتب في مختلف الموضوعات المتعلقة بالتنمية والبيئة والشؤون الاجتماعية والثقافية والتربوية، وساهم في إبراز المشاكل المعيشية والاجتماعية لأبناء منطقته.

تعليقات: