دورات تعليمية في نادي الخيام الثقافي الاجتماعي


جاءنا من الهيئة الإدارية لادي الخيام الثقافي الاجتماعي ما يلي:

يقوم نادي الخيام الثفافي الاجتماعي بدورات تعليمية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لطلاب الشهادات الرسمية (بريفيه وتيرمينال) وذلك جريا" على عادته منذ عودة النادي الى الخيام بعد التحرير .

ويلقي هذا العمل كبير التقدير من قبل الطلاب وأهاليهم لما يحققه من نسبة عالية في النجاح والذي تجاوز في أكثر الاحيان الـ80%، مما عزز وضع المدرسة الرسمية عند الاهالي. مايحتم على القيمين من مسؤلي الادارات الرسمية وخاصة وزارة التربية الالتفات أكثر لرفع مستوى هذه المدارس التي تأوى الطلاب المحدودي القدرات المادية والذين لايستطعون تحمل تكاليف التعليم الخاص ولهم كل الحق بالعلم والمعرفة والمساهمة في بناء هذا الوطن واعلاء شأنه, فالمباني موجودة وبأحسن حالاتها الا ان مانعاني منه هو الفقرفي الكادر التعليمي الذي يحتاج الى العدد الكافي لتغطية كل الافرع والمواد الدراسية, فعلى سبيل المثال فان ثانوية الخيام كل ما تستطيع اداءه هو فرع الاقتصاد والاجتماع اما الفروع الاخرى ولعدم توفر الاساتذة المختصين فملغاة علما" ان هذه الثانوية يقصدها طلاب ليس الخيام فقط انما الجوارايضا" .

لذلك وابتدا" من الاثنين 19_4_2010 بدأنا هذا التعليم للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وسيمتد هذا التدريس الفترة اللازمة لاعداد هؤلاء الطلبة على الشكل الافضل للأمتحان الرسمي من اجل النتيجة الامثل التي نتوخاها جميعاً.

ونحن كنادي الخيام الثقافي الاجتماعي سنبقى نتابع هذا الأمر سنويا" حرصا" منا على الدفع بطلابنا وطالباتنا الى متابعة تعليمهم في محاولة للمساهمة برفع شأن مجتمعنا في الخيام والوطن.

الهيئة الادارية لنادي الخيام الثقافي الاجتماعي



تعليقات: