درب الجبل في ساحة مرجعيون بعد شهر من المشي

شمعون مونس يقود فريقا فرنسياً من هواة المشي في الطبيعة
شمعون مونس يقود فريقا فرنسياً من هواة المشي في الطبيعة


مرجعيون ـ

وصل فريق من جمعية درب الجبل اللبناني الى ساحة مرجعيون سيراً على الأقدام من القبيات في الشمال مروراً بأكثر من 75 قرية وبلدة لبنانية، ساروا خلالها نحو 440كلم في ارتفاع راوح بين 600 و2000 متر عن سطح البحر، وسار على الدرب بشكل متقطع كثير من المشائين، إلا ان الذين تابعوا المشي حتى ساحة مرجعيون كانوا عشرة أشخاص تقدمهم المدير التنفيذي للجمعية جون كيروز، ورئيس الفريق كريستيان الأخرس. وكان في إستقبالهم قائمقام مرجعيون وسام حايك، ونائب رئيس جمعية درب الجبل فادي الشاعر، ورؤساء بلديات وشخصيات.

وأقيم إحتفال في ساحة بلدية مرجعيون شارك فيه الجميع والقيت خلاله كلمات تحدث فيها بعض المشاركين عن تجاربهم، وحيا القائمقام حايك المشائين، وقال: "نأمل ان تكون مسيرة درب الجبل نموذجاً لإعادة بناء لبنان، ومسيرة درب الجبل هي فعل حب للبنان وجهودكم تزيد من محبتنا للبنان".

بعدها، شكر كريستيان الأخرس حايك وأعضاء درب الجبل والجميع على دعمهم وتشجيهم، وتحدث الأخرس عن تجربته في درب الجبل، وقال: "ان الهدف من المشي على درب الجبل هو تنمية القرى والبلدات الريفية ومساعدتها من خلال المنازل التي تستضيف المشائين خلال رحلتهم"، لافتاً الى أن مشي درب الجبل في السنة القادمة سيتم إنطلاقاً من ساحة مرجعيون الى القبيات في الشمال. وتحدث فادي الشاعر عن أهداف جمعية درب الجبل للتعرف على البلدات والقرى اللبنانية وتشجيع السياحة الريفية وإحيائها إقتصادياً وفي الختام، وقع القائمقام حايك والشاعرعلى شهادات تقديرية للمشائين.

تعليقات: