أول الغيث من الخيام: إعتراض على التفاهم الثنائي بين «الحزب والحركة»

من داخل مركز محمد طويل
من داخل مركز محمد طويل


الخيام:

تحت عنوان «الخيام للجميع»، تداعت مجموعة من أبناء الخيام «المستقلين» كما أطلقوا على أنفسهم، إلى لقاء تشاوري موسع عُقد في مركز محمد الطويل الخيري بمشاركة فاعليات وقوى حزبية، بينها حزب الله وأمل والشيوعيون والاشتراكيون واليسار الديموقراطي وأعضاء في المجلس البلدي، لتدارس الوضع، و«تحديد الخطوط العامة للمجلس البلدي الفاعل، القادر على النهوض بالخيام»، ومناقشة بيان أُعد سلفاً، «أمام هذا الاستحقاق البلدي الخدماتي والإنمائي»، هو بمثابة «بلاغ» اعتراض على التوافق الذي أُعلن قبل أيام، للقوتين المؤثرتين، «حزب الله» و«أمل»، لا سيما في القرى والبلدات الشيعية، والذي من شأنه، حسب رأي بعض الداعين «أن يلغي العملية الديموقراطية»، عبر تعيين أعضاء من نسيج هاتين القوتين، أو من المرضي عنهم، باعتبار أنَّ الانتخابات البلدية، تُشكل مفصلاً أساسياً للعبور بالبلدة إلى شاطئ الأمان، والإعمار والتنمية، «إذا أحسن اختيار مجلس بلدي فاعل وكفوء، حريص على مصلحة البلدة وأهلها، وقادر على تحقيق تطلعات أهلنا، بعيداً عن الضغوطات والممارسات، التي تأخذ بالمفرق ما تعجز عن أخذه بالكفاءة، مجلس بلدي ينتخبه الخياميون منهم وليس عنهم» كما جاء في البيان الذي تلاه عبد الأمير مهنا.

وقد تولى سعيد الضاوي إدارة النقاش، وتخللته مداخلات كثيرة تراوحت بين المطالب المحقة والرد السريع عليها، من ممثلي البلدية أو حزب الله، مدافعين عن مسار عمل البلدية وإنجازاتها في خلال السنوات الست الماضية، والتي يرأسها رئيس هيئة الإمداد الحاج علي زريق.

وأوضح مسؤول «حزب الله في الخيام رياض القلوط، الذي يطرحه الحزب كمرشح جدي لرئاسة البلدية، أن الحزب ينطلق من مبدأ أن تكون السياسة في خدمة الإنماء، وليس العكس.

واختتم اللقاء كما هي العادة، بالاتفاق على تشكيل لجنة لمحاورة «حزب الله» و«حركة أمل»، والتوصل إلى اتفاق على عدد من الأمور، لا سيما إشراكهم في عداد المجلس البلدي العتيد.

وكتبت النهار:

"الخيـــام لنـــا جميعـــاً"

مرجعيون – "النهار":

تحت عنوان "الخيام لنا جميعا"، عقدت مجموعة من ابناء البلدة لقاء تشاوريا للبحث في الشأن الانتخابي حضره ممثلون لمعظم الاحزاب وفاعليات من البلدة.

وناقش المجتمعون "ابرز الخطوط العريضة التي على المجلس البلدي الجديد اتباعها، ومنها اعتماد معيار الكفاية ونظافة اليد والحماسة للعمل العام في عملية الاختيار، وليس المحاصصة الحزبية او العصبية العائلية، اضافة الى وضع خطة تنموية عامة لحاجات البلدة". وطالب عدد من المجتمعين بـ"اختيار رئيس البلدية واعضاء مجلس البلدة من المقيمين".

الأستاذ سعيد الضاوي تولى إدارة النقاش وإدارة اللقاء التشاوري
الأستاذ سعيد الضاوي تولى إدارة النقاش وإدارة اللقاء التشاوري


مداخلة للأستاذ عزت رشيدي - عضو المجلس البلدي الحالي
مداخلة للأستاذ عزت رشيدي - عضو المجلس البلدي الحالي


دردشات خارج القاعة بعد نهاية \
دردشات خارج القاعة بعد نهاية \"اللقاء التشاوري\"


دردشة أخرى بين يوسف عواضة وعزت رشيدي بحضور الإعلامي ادوار العشي
دردشة أخرى بين يوسف عواضة وعزت رشيدي بحضور الإعلامي ادوار العشي


تعليقات: