أسارتا رعى في ابل السقي: التسليم والتسلّم بين الإسبان

سانخوان يسلم العلم الى الجنرال اسارتا
سانخوان يسلم العلم الى الجنرال اسارتا


مرجعيون:

رعى القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال البرتو اسارتا التسليم والتسلم في مقر قيادة القطاع الشرقي في ابل السقي، بين الكتيبة الاسبانية العاشرة المغادرة والكتيبة الجديدة وهي من فوج المظليين في احتفال شارك فيه المسؤول عن الشرق الاوسط في الامم المتحدة لويس برادوس واحد اعضاء الامم المتحدة الجنرال ابهيجيت غوهو وقائمقام مرجعيون وسام الحايك وقائد منطقة جنوب اللبناني العميد خليل مسن وقائد القطاع الشرقي المغادر الجنرال كاشيميرو سان خوان وخلفه الجنرال خوان دي سالاثار وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد امين هيدموس، الى قادة الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي وفاعليات دينية ورؤساء بلديات ومخاتير.

وبعد رفع علم الامم المتحدة والعلمين اللبناني والاسباني عرض اسارتا وسان خوان افراد الكتيبة، ثم وضعا اكليلا على نصب شهداء الجيش الاسباني، على وقع "نشيد الموت" واطلاق عيارات نارية في الهواء تكريما لهم.

وفي اشارة الى انتقال القيادة، سلم سان خوان أسارتا علم المنظمة الدولية وسلمه الاخير بدوره الى دي سالاثار، وكذلك العلم الاسباني. كما تسلم قائد الكتيبة الكولونيل انخل مورينو قيادة الكتيبة من سلفه الكولونيل مانويل مارتين.

وبعد العرض العسكري، القى سان خوان كلمة شكر فيها السلطات المحلية وابناء المنطقة على دعمهم جنود بلاده، وكذلك الجيش اللبناني. فيما اعرب اسارتا عن فخره واعتزازه بعناصر الكتيبة الاسبانية التي اظهرت مهنية وحرفية في تنفيذ المهمة الموكولة اليها منذ انتشارها في لبنان عام 2006.

تعليقات: