الكتيبة الهندية احتفلت بتقليد عناصرها وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام

الجنرال ىسارتا يستعرض الفرق اتلعسكرية الهندية المشاركة في الإحتفال – صورة مايا العشي مرجعيون
الجنرال ىسارتا يستعرض الفرق اتلعسكرية الهندية المشاركة في الإحتفال – صورة مايا العشي مرجعيون


نقار كوكبا:

أكد القائد العام لقوات "اليونيفيل" المعززة في الجنوب الميجور جنرال البرتو آسارتا، بعد توليه مهام قيادة قوات "اليونيفيل" في الجنوب قبل أسبوعين، "العزم على إرساء علاقة عمل جيدة مع جميع الأطراف على المستويات السياسية والعسكرية"، معتبراً أن "دعم القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز سيطرتها في جنوب لبنان، لا تزال من أولويات "اليونيفيل"، ومتطلعاً إلى "استمرار التعاون مع الجيش اللبناني عبر نشاطات منسقة وتدريبات هدفها تعزيز طاقاته الاجمالية، وتمكينه من الإضطلاع بمسؤولية أمنية أكبر في منطقة عملياتنا ".

كلام الجنرال آسارتا ورد خلال رعايته حفل تقليد ضباط وعناصر الكتيبة الهندية الثانية عشرة، ( الفرقة 3/11 غورخا رايلفز) "وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام"، "تقديراً لجهودهم المستمرة في حفظ السلام والإستقرار، وتقديم الخدمات الإجتماعية والإنسانية للسكان المحليين في الجنوب اللبناني"، وذلك في مقرها العام في نقار كوكبا، بحضور النائبين الدكتور قاسم هاشم وعلي عسيران، سفير الهند في لبنان السيد رافي تابار، وعدد من أركان السفارة، نائب القائد العام لـ"اليونيفل" البريغادير جنرال ابوربا كومار باردالاي، قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال كاسيميرو سان خوان مارتينيز، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قائد منطقة جنوب الليطاني وجهاز الإرتباط العميد الركن خليل المسّن، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل جوي ديب غوزوامي، وقادة وضباط الوحدات الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي، وضباط من الجيش اللبناني وممثلي الاجهزة الأمنية، رؤساء بلديات إبل السقي فؤاد سعاده، راشيا الفخار غطاس الغريب، والفرديس أمين سليقا، ومخاتير ومدعوين.

بعد أن استعرض الجنرال آسارتا الفرق المشاركة من على متن سيارة مكشوفة رافقه فيها الكولونيل غوزوامي، قلدّ الجنرال اسارتا، وسفير الهند تابار، والجنرال كاسيميرو، والعميد المسن، ضباط وجنود الكتيبة، "وسام خدمة السلام وميدالية الأمم المتحدة والقوات الدولية"، ألقى بعدها قائد "اليونيفيل" كلمة إستهلها بالقول، "على مدى السنوات الـ11 الماضية، شكلت الكتيبة الهندية جزءاً لا يتجزأ من "اليونيفيل"، وخدمت بشرف وتفوق. ومنذ توسع "اليونيفيل" وتعزيز ولايتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701 الصادر في 11 آب 2006، تابعت الوحدة أداءها لواجباتها بحسٍ كبير من الإحتراف والتفاني في الخدمة؛ لقد قامت بمهمات المراقبة الموكلة إليها بنجاحٍ تام، من خلال التفاعل المستمر مع السكان القريبين من الخط الأزرق، واستطاعت أن تساهم في منع الإنتهاكات، كما في خفض حدة التوتر في المنطقة".

وأثنى آسارتا، على"جهود الكتيبة الهندية الثانية عشرة، وعلى ادائها لواجباتها العملانية بحس كبير من المهنية، نظراً لأهميتها في الحفاظ على السلام في أحد الأجزاء البالغة الدقة في منطقة عملياتنا".

أضاف، "لقد بذلتم الجهود لتأمين المساعدة الإنسانية لأهالي المنطقة، ومن ضمنها المساعدة الطبية والبيطرية ، فحزتم بذلك احترام الشعب اللبناني ووده في المنطقة الواقعة تحت مسؤولياتكم".

ولفت آسارتا، إلى أنه "على مدى الأسبوعين الأخيرين، ومنذ توليت مهمة قيادة اليونيفيل، إنصب اهتمامي على إرساء علاقة جيدة مع جميع الأطراف، على المستويات السياسية والعسكرية، وأنا شاكر للترحيب الحار الذي قابلني به المسؤولون السياسيون، كما الجيش اللبناني هنا في لبنان، البلد المضيف. وانا اعتبر ان دعم القوات المسلحة اللبنانية أثناء تعزيزها لسيطرتها في جنوب لبنان، لا يزال من أولويات "اليونيفيل". لذلك أتطلع إلى استمرار التعاون مع الجيش اللبناني، عبر نشاطات منسقة وتدريبات، هدفها تعزيز طاقاته الإجمالية، وتمكينه من الإضطلاع بمسؤولية أمنية أكبر في منطقة عملياتنا".

وفي ختام الإحتفال، قدمت موسيقى القرب الهندية عرضاً مميزاً من المعزوفات الهندية التراثية، ثم رقصة الكوكري بالخناجر لجنود "الكورخا"، وهي من التراث الفولكلوري النيبالي نالت إعجاب الحضور وتصفيقه الحار. تلا ذلك دعوة الجميع الى مأدبة غذاء أقامتها الكتيبة الهندية احتفاء بالمناسبة. وقد دون الجنرال آسارتا كلمة تقدير لعمل الكتيبة في سجل التشريفات.

تجدر الإشارة إلى أن الكتيبة الهندية عالجت خلال الخمسة أشهر الماضية، نحو 1914 حالة لدى طبيب الأسنان، و2250 مريضاً، فضلاً عن ذلك، نظمت الكتيبة مخيماً طبياً متعدد الإختصاصات، عالجت فيه حوالى 212 مريضاً. كما أن الكتيبة الهندية كانت السباقة في تقديم الخدمات البيطرية في جنوب لبنان، وعالجت قرابة 14865 رأس ماشية. وتنظم الكتيبة مخيماً لتحديد فئة الدم، والكشف عن فقر الدم للتلامذة في منطقة عملها، وقد تم فحص 250 تلميذاً حتى الآن في شبعا والهبارية، بالإضافة إلى تنظيمها صفوفاً لليوغا في منطقة عملها.

الجمعة 12/02/2010

ويقلد قائد الكتيبة الهندية وسام الأمم المتحدة للسلام – صورة مايا العشي مرجعيون
ويقلد قائد الكتيبة الهندية وسام الأمم المتحدة للسلام – صورة مايا العشي مرجعيون


الجنرال كاسيميرو يقلد أحد الضباط وسام السلام – صورة مايا العشي مرجعيون
الجنرال كاسيميرو يقلد أحد الضباط وسام السلام – صورة مايا العشي مرجعيون


رقصة الكوكري بالخناجر لجنود \
رقصة الكوكري بالخناجر لجنود \"الكورخا\"، من التراث الفولكلوري النيبالي – صورة مايا العشي مرجعيون


تعليقات: