تعيين مديرة جديدة لثانوية حاصبيا الرسمية

شارع داخلي في حاصبيا عاصمة القضاء
شارع داخلي في حاصبيا عاصمة القضاء


عُينت على اساس مشروع مستقبلي للتطوير..

عينت وزارة التربية السيدة غلاديس ابو نقول مديرة لثانوية حاصبيا الرسمية، بموجب اختبار خطي وشفهي وتقديم مشروع مستقبلي للنهوض بالثانوية.

فقد شكلت وزارة التربية لجنة خاصة متخصصة لتعيين مديري الثانويات والمدارس الرسمية، فاحدثت خضة تربوية تلقتها منطقة حاصبيا بايجابية.

وقد خضعت السيدة ابو نقول لمقابلات عدة مع اعضاء اللجنة الذين لم يصغوا لتدخلات السياسيين ولا المرجعيات الطائفية.

والمديرة الجديدة هي مدربة اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية في المناطقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي. وسافرت الى فرنسا للاطلاع على اخر الاقتراحات حول تعليم اللغة الفرنسية. وقدمت مشروعا تربويا للنهوض بالثانوية اهّلها لتصبح مديرة لها حيث حلت الاولى بين مجموعة من المرشحين لادارة الثانوية.

وثانوية حاصبيا الرسمية من اقدم الثانويات في المنطقة تأسست في العام ١٩٧٣، وتخرج منها الوف الطلاب. وتبوأ العديد منهم مراكز مهمة في الدولة عسكريا ومدنيا وفي الندوة البرلمانية منهم النائب والوزير وائل ابو فاعور الذي كان والده احد نظار الثانوية.

وشغلت الثانوية بادئ ذي بدء مبنى في حاصبيا تابعا لوزارة الدفاع كان الجيش اللبناني يقيم فيه مركزا في البلدة. واقترضته وزارة التربية من وزارة الدفاع الى ان شيد المبنى الحالي في محلة الصنوبر في نقطة وسط بين قرى المنطقة. وعانت الامرين ايام الاحتلال الاسرائيلي وتأسست فيها مختبرات ومكتبة فرنسية جهزها المركز الثقافي الفرنسي. كما تضم في صفوف افراد الهيئة التعليمية فيها العديد من طلابها وطالباتها السابقين الذين تابعوا تحصيلهم العلمي.

والجديد في موضوع ثانوية حاصبيا ان المديرة الجديدة اختارت طاقما نسائيا لادارة الامور معها، وهي تركز على تفعيل الرياضة والمطالعة لاذكاء روح الثقافة والتواصل والمعرفة والصحة. كما تركز على اقامة الندوات والمحاضرات، وعلى بناء شخصية الطالب.

تعليقات: