السفير الإيطالي يجول على مراكز مؤسسة عامل في بيروت


رافق الدكتو كامل مهنا، السفير الإيطالي غبريال كيكيا، وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد ستيفان جاكمة، وممثل مجلس التعاون الإيطالي جورجيو ماكور, في جولة شملت ثلاثة من مراكز المؤسسة في مناطق: عين الرمانة، الشياح و حارة حريك، قاموا خلالها بالتعرف على أقسام المراكز ونشاطاتها.

ففي عين الرمانة أطلع الزوار على التدريبات المهنية والنشاطات النفسية والإجتماعية التي تهدف إلى تمكين النساء اللاجئات وتطوير بنيتهم النفسية والإجتماعية. وفي الشياح, مركز المرحوم مسلم عقيل والشهيد بشار مهنا, اطلع السفير ورفيقيه على أحوال اللاجئين العراقيين وغيرهم من اللاجئين الذي يستقبلهم المركز ويوفر لهم اطار تفاعل ومكانا" آمنا" يستفيدون من نشاطاته وخدماته.

أما في حارة حريك, فقد تعرف الزوار على مركز تمكين الشباب والأطفال , ونشاطاته الساعية إلى تعزيز الثقة بالنفس وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وقد ألقى الدكتور مهنا كلمة رحب فيها بضيوفه, وأكد أن وجود 23 مركز لمؤسسة عامل في مختلف المناطق اللبنانية, ليس سوى بلورة لفكرة التوازن في توزيع الخدمات على المناطق, والتركيز على الأطراف, لتقليص الفوارق الإجتماعية, وتحقيق العيشة الكريمة لكل الأفراد, وذلك بهدف تعزيز انسانية الإنسان بعيدا" عن انتماءاته ومعتقداته وحالته الإجتماعية.

ومن جهته, صرح السفير الإيطالي عقب الجولة, أن ما رآه من حيث نوعية الخدمات واتساع نشاط مؤسسة عامل وتطورها قد فاق توقعاته, كما أشاد بدور مؤسسة عامل على الصعيد الإجتماعي والصحي.

وكان المركز الرئيسي لمؤسسة عامل في المصيطبة, آخر محطات الزيارة, التي تلتها دعوة غداء بمشاركة أفراد من مؤسسة عامل



تعليقات: