اسبيخو زار بلدية راشيا الفخار: نساعد بطريقة متوازنة وعادلة

رئيس بلدية راشيا مرحباً بالجنرال اسبيخو
رئيس بلدية راشيا مرحباً بالجنرال اسبيخو


حاصبيا:

زار قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال ريكاردو ألفاريز اسبيخو يرافقه ضباط كبار بلدية راشيا الفخار امس، في اطار جولاته التعارفية، وكان في استقباله رئيس البلدية غطاس الغريب واعضاء المجلس.

وبعد ترحيب من الغريب، قال: "تعودنا على المساعدات التي تقدمها الينا الكتيبة الاسبانية. ومملكة اسبانيا قدمت الينا مشاريع مهمة، منها مستوصف، ودفّاش للبئر الارتوازية، وهناك مشاريع قيد الانجاز. وراشيا الفخار من القرى التي تعاني وخصوصاً مما تعرضت له من اعتداءات مدى ردح طويل من الامن ومن احتلال اسرائيلي مباشر. والمساعدات التي تقدمها اسبانيا، وقوة اليونيفيل ايضاً، تطمئن المواطنين الى ان هناك من يهتم بهم".

اما الجنرال اسبيخو فقال: "اهم الواجبات الاساسية لقوات اليونيفيل هو الحصول على السلام والاستقرار في هذه المنطقة. ولكن اضافة الى ذلك، هناك امور اخرى مهمة ابرزها قضية التعاون ومساعدة الاهالي في هذه المرحلة. وبالنسبة الينا شرف كبير والسعادة تغمرنا، عندما نقوم بمشاريع وان كانت بسيطة، كمشروع الحديقة الذي سندشنه قريباً. اما قضية الامن والاستقرار فنعمل لها جنباً الى جنب مع الجيش اللبناني، وبالتالي هذا يؤكد اننا نساعد بكل الوسائل المتوافرة لدينا اهالي لبنان واهالي راشيا الفخار".

اضاف: "توزيع المساعدات التي نقدمها في هذه المنطقة يقوم على مبدأين، الاول مساعدة الجميع بطريقة متوازنة وعادلة، يعني ليس فقط المناطق التي تنتشر فيها القوة الاسبانية، وانما مناطق تتمركز فيها قوات دولية من جنسيات اخرى، وثانياً ان يقبل جميع الاطراف بتوزيع المهمات والمساعدات، وهذا الامر يعتمد بشكل كبير على ما تطلبه منا السلطات المحلية".

تعليقات: