تدهور رافعة للكتيبة الإسبانية ودوريات صهيونية على الحدود

الرافعة التابعة للكتيبة الإسبانية المتدهورة
الرافعة التابعة للكتيبة الإسبانية المتدهورة


القطاع الشرقي ـ

تدهورت رافعة كبيرة تابعة للكتيبة الإسبانية العاملة ضمن قوات اليونيفيل المعززة في جنوب لبنان، على طريق زراعية عند الطرف الغربي لخراج بلدة راشيا الفخار ـ قضاء حاصبيا.

وكانت ناقلة جند تابعة للكتيبة الإسبانية إنزلقت أثناء قيامها بدورية في تلك المنطقة فتدخلت رافعة تابعة للكتيبة اسبانية، عملت على سحب الآلية، وفي طريق العودة علقت تلك الرافعة في احد حقول الزيتون، فتم إستدعاء جرافتين تابعتين للكتيبة عملتا بصعوبة حتى ظهر اليوم لسحبها من المكان.

قال نائب الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي: إن كان هناك أية أضرار زراعية في البساتين جراء الحادثة، فإن اليونيفيل ستعوض على المتضررين، بعد ان يعمدوا الى تقديم طلبات بهذا الخصوص الى قيادة اليونفيل عبر مسؤولي السلطات المحلية في القرى أو بواسطة الجيش اللبناني.

الى ذلك يواصل فريق الهندسة في الكتيبة الإسبانية أعمال تثبيت الأسلاك الشائكة بجانب السياج الحدودي، الذي يفصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، والتي باشرت بها الكتيبة منذ عدة ايام بين سهل المرج المحاذي لمستعمرة المطلة شرقاً والعديسة غرباً مروراً ببوابة فاطمة، وذلك في ظل مراقبة من الجيش اللبناني ودوريات مشتركة للجيش واليونيفيل.

وفي المقابل سيرت قوات الإحتلال دوريات مؤللة على طول السياج الحدودي بين بوابة فاطمة ومستعمرة المطلة وصولاً حتى محور الغجر ـ العباسية حيث شوهدت قوة عسكرية مدعومة بسيارة جيب نوع هامر متمركزة على مسافة قريبة من السياج الفاصل ما بين العباسية والغجر المحتلة تعمل على حماية جرافة عسكرية يعتقد انها تعمل على إستحداث نقطة مراقبة جديدة تشرف على المناطق المحررة في محور المجيدية ـ عين عرب.

تعليقات: