تدشين -طريق إسبانيا- في كفركلا

 قص شريط الإفتتاح – صورة مايـا العشي – مرجعيون
قص شريط الإفتتاح – صورة مايـا العشي – مرجعيون


شيت أثار قضية وقف أشغال بناء الرصيف بمحاذاة السياج الحدودي..

الفاريز وعد بالمعالجة وبزيادة الدعم والمساعدات الإسبانية لقرى الجنوب..

كفركلا

إحتفلت بلدية كفركلا الحدودية، بتدشين "طريق إسبانيا"، الطريق الذي يربط أعالي البلدة بمحيطها وبأحيائها الداخلية، بطول يقارب الكلم الواحد، وبكلفة قدرها 32000 دولار أميركي، بتمويل من وزارة الدفاع في المملكة الإسبانية. هذا المشروع الحيوي، الذي يُعد نقطة وصل جديدة بين أعالي البلدة والطريق العام، ما كان ليتم، لولا أريحية صاحب الأرض الحاج طلال جمعة، الذي سمح بمرور الطريق في ممتلكاته. وقد لاقت هذه البادرة الخيِّرة، إرتياحاً وتقديراً عاليين لدى أبناء البلدة وأصحاب الأراضي الزراعية، كون الطريق الجديدة تسهل عليهم حركة التنقل بيسر إلى بيوتهم، كذلك الوصول إلى حقولهم وأراضيهم الزراعية.

حفل التدشين الذي أقامته البلدية على مقربة من الطريق المعبّدة حديثاً، رعاه قائد القطاع الشرقي في قوة "اليونيفيل" المعززة البريغادير جنرال ريكاردو الفاريز غارسيا ، وشارك فيه رئيس البلدية موسى شيت، بحضور قائد الكتيبة الاسبانية الكولونيل مانويل كورخون، مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري في القطاع الشرقي الكابتن بالميرو، ضابط الإعلام في الكتيبة الإسبانية اللفتنانت كولونيل سيزار إسبيريتو، وضابط العلاقات العامة الكابتن الونزو، ضباط من الكتيبة الاسبانية، أعضاء في المجلس البلدي وفاعليات ومخاتير البلدة ومدعوين.

وللمناسبة، ألقى رئيس البلدية موسى شيت، كلمة شكر وتقدير للحاج طلال جمعة صاحب الأرض التي شُقت الطريق فيها، كما حيّا المملكة الإسبانية ملكاً وحكومة وشعباً للدعم الذي تلقته البلدة من خدمات ومساعدات فاقت قيمتها المئة ألف دولار أميركي، وأشاد بالدور الذي تلعبه الكتيبة الإسبانية في هذه المنطقة، متطلعاً إلى المزيد من المساعدات والخدمات من قبل هذه الوحدة للبلدة.

وأثار شيت في خلال كلمته، مسالة عرقلة إستكمال بناء الرصيف المحاذي للسياج الحدودي في محيط بوابة فاطمة، الذي توقفت الأشغال فيه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد اعتراض الجيش الإسرائيلي على التنفيذ لدى قوات قوات "اليونيفيل"، بحجة أن هناك تعدٍ على الخط الأزرق، متوجهاً إلى قوات "اليونيفيل" والمعنيين في الدولة اللبنانية، "للوقوف إلى جانبنا في تنفيذ الرصيف المزمع بناؤه بالقرب من بوابة فاطمة، وعدم الإعتراض على استكمال هذا المشروع الحضاري، الحيوي والتجميلي لطريق عام كفركلا – العديسة، أسوة ببقية المناطق"، طالباً إلى "اليونيفيل" والجيش اللبناني، العمل على حل هذه القضية سريعاً ونهائياً، وعدم دفعنا إلى إستئناف الأشغال رغماً عنا، حيث لا نرغب بان نكون في مواجهة غير محمودة العواقب، مع قوات "اليونيفيل" والجيش اللبناني".

راعي الإحتفال الجنرال الفاريز، وعد رئيس البلدية بالعمل على معالجة الرصيف الحدودي قرب بوابة فاطمة بالطرق المناسبة، واعتبر أن استحداث طريق جديدة في كفركلا، يساعد على ربط البلدات والناس ببعضها البعض، وبفضلها تتقارب البلدات والقرى من بعضها، وكذلك سكان هذه البلدات والقرى، وكما يعلم الجميع أن المواصلات مهمة جداً وهي عصب المدن والبلدان". أضاف،"إذا كانت البنية التحتية لكفركلا أفضل، ستكون أكثر أماناً للسيارات والمشاة، لان الأمان هو من ضمن اهتماماتنا الرئيسية".

ولفت الفاريز إلى أن الكتيبة الإسبانية، نفذت مشاريع عدة في هذه البلدة، سوف يتم تنفيذ العديد منها في المستقبل، معتبراً أن الجيش اللبناني والمؤسسات اللبنانية، هما المتحدثان الرسميان في كل وقت بالنسبة للقوات الإسبانية، وهذا ممكن أن يكون مفتاح نجاح المشاريع المزمع تنفيذها مستقبلاً".

وبعد توقيع بروتوكول تسلم المشروع من قبل الفاريز وشيت، قدم رئيس البلدية درعاص تقديرية باسم بلدة كفركلا للجنرال الفاريز، إنتقل بعدها الجميع لقص شريط الإفتتاح المزين بألوان أعلام الأمم المتحدة وإسبانيا ولبنان، ومن ثم إزاحة الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، سار إثرها الجنرال الفاريز ورئيس البلدية موسى شيت والحضور، خطوات على الطريق الجديدة وقد بدا عليهم إمارات الإرتياح لحسن تنفيذها، تلا ذلك مأدبة غذاء بالمناسبة، أقامها الحاج طلال جمعة في قصره في أعالي كفركلا على شرف الجنرال الفاريز والمدعوين.

الفاريز وشيت مع صاحب الأرض طلال جمعة إلى اليمين والزعيم شيت – صورة مايـا العشي – مرجعيون
الفاريز وشيت مع صاحب الأرض طلال جمعة إلى اليمين والزعيم شيت – صورة مايـا العشي – مرجعيون


درع تقديرية من بلدية كفركلا للجنرال الفاريز – صورة مايـا العشي – مرجعيون
درع تقديرية من بلدية كفركلا للجنرال الفاريز – صورة مايـا العشي – مرجعيون


وإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية – صورة مايـا العشي – مرجعيون
وإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية – صورة مايـا العشي – مرجعيون


تعليقات: