تسليم معدات صناعية لمهنية مرجعيون الرسمية

قائد الكتيبة الاسبانية ومدير المهنية بسام لحود يوقعان الإتفاق بحضورقائمقام مرجعيون الأستاذ وسام حايك
قائد الكتيبة الاسبانية ومدير المهنية بسام لحود يوقعان الإتفاق بحضورقائمقام مرجعيون الأستاذ وسام حايك


مرجعيون:

رعى قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل الجنرال ريكاردو ألفاريز إسبيخو حفل تسليم معدات صناعية لمهنية مرجعيون الرسمية، خلال احتفال حضره قائمقام مرجعيون ورئيس بلديتها وسام حايك، مدير المهنية بسام لحود، قائد الكتيبة الاسبانية الكولونيل مانويل غورخون، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وضباط من القوى الأمنية، مديرة مدرسة راهبات القلبين الاقدسين الأخت ريتا عون، مدير ثانوية مرجعيون الرسمية جوزيف سعيد، مدراء المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة، وفاعليات دينية واجتماعية وتربوية من مختلف القرى.

بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والاسباني ثم كلمة لعريف الحفل المختار سامي عبلا ثم كلمات لكل من القائمقام ومدير المهنية وقائد القطاع الشرقي.

وشكر حايك الاسبان على المشاريع التي ينفّذونها في المنطقة وآخرها تفعيل جهوزية الدفاع المدني في المنطقة، وقال: "نشعر بهم قيمة مضافة على نسيجنا الاجتماعي". وذكر أن لبنان هو عضو مؤسّس في الأمم المتحدة ويلتزم بقراراتها الدولية، ولبنان هو بلد محب للسلام ولكن السلام الذي يعيد الحقوق لأصحابها".

وأعرب إسبيخو عن اعتزازره بالمساهمة في تطوير بعض المرافق الحيوية في المنطقة، وقال: "نشكر لكم السماح لنا بنشر ثقافتنا ولغتنا في منطقتكم، وكذلك المطبخ الاسباني".

ولفت لحّود في كلمته الى أن تلامذة المدرسة المهنيى تعلّموا 13 عاما في تجهيزات متواضعة، وها هي اليوم القوات الاسبانية تقدّم للمدرسة تجهيزات بقيمة أكثر من تسعة آلاف دولار.

وفي الختام وقّع إسبيخو ولحّود على العقد المتبادل بين الطرفين، ثمّ جالا في أقسام المدرسة وافتتحا قسم المطبخ.

تعليقات: