«Rally Paper» في مرجعيون


مرجعيون ـ

نظّمت رابطة القدامى والخريجين في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين واللجان العاملة فيها وجمعية متخرّجي مدرسة مرجعيون الوطنية ونادي شبيبة المرج بالتعاون مع البلدية واليونيفيل ونادي مرجعيون في بيروت مسابقة "رالي بابر" بمسافة 60 كلم شملت عددا من القرى في منطقة مرجعيون.

وشارك أكثر من خمسين متسابقا في 18 سيّارة انطلقت من أمام فرنسبنك باتجاه قرى القليعة، برج الملوك، ديرميماس، كفركلا، مرورا في الخيام وابل السقي وسوق الخان وبرغز وبلاط وصولا الى دبين والبويضة ومرجعيون، وتبارى المشتركون على أسئلة في الثقافة العامة وأسئلة عن أبرز المعالم المهمّة في كل بلدة. كما شاركت عناصر من الكتيبتين الاسبانية والهندية في عملية التنظيم وتأمين التواجد في محتلف النقاط التي وجب على المشاركين المرور بها لتسلّم الأسئلة والبحث عن الإجابات الخاصة بها، كما تولّت عناصر من قوى الامن الداخلي والجيش والصليب الأحمر والدفاع المدني مواكبة النشاط.

وأختُتم النشاط باحتفال في مبنى نادي شبيبة المرج شارك فيه قائد القطاع الشرقي في القوّة الدولية الجنرال ريكاردو ألفاريز إسبيخو، قائد الكتيبة الاسبانية الكولونيل مانويل غورخون وضباط من الجيش والقوى الأمنية ومديرة فرنسبك منى ذياب ومديرة مدرسة راهبات القلبين الاقدسين الأخت ريتا عون ورئيس جمعية متخرّجي مدرسة مرجعيون الوطنية العميد ادمون خوري، إضافة الى فاعليات من البلدة والمنطقة.

وألقى كلّ من رئيس النادي وسام الحوراني والمديرة السابقة لمدرسة راهبات القلبين الأقدسين الأخت اميلي طنّوس كلمات عن أهداف الرالي وأهميته في هذه المنطقة، كذلك كانت كلمة لرئيس رابطة القدامى في المدرسة زياد الشوفي.

الختام تمّ تسليم الجائزة الأولى وقيمتها 1000 دولار للفائز بالمرتبة الأولى والجائزة الثانية وقيمتها 500 دولار للفائز بالمرتبة الثانية.

وتخلّل الاحتفال عروض فنّية منوّعة قدّمتها عناصر من الفرق الماليزية والهندية والاندونيسية والاسبانية، التي قدّمت أيضا مطابخ خاصة ببلدانها.



تعليقات: