فرّ من سيارة الأمن العام فصدمته سيارة

 قفز الموقوف من الآلية العسكرية
قفز الموقوف من الآلية العسكرية


البقاع ــ

كان السجين طلال ج. (سوري الجنسية) يُنقل من بيروت إلى نقطة المصنع الحدودية، وذلك بهدف تنفيذ قرار ترحيله إلى سوريا.

خلال عملية نقل طلال ج. من قبل دورية تابعة للأمن العام اللبناني في زحلة، ولدى وصولها إلى منطقة سهل الفيضة في خراج مدينة زحلة، تخلص طلال من حراسه وقفز إلى خارج سيارة الدورية، في هذه الأثناء صودف مرور سيارة مسرعة فصدمته، ما أدى إلى إصابته بجروح وكسور خطيرة.

بعض المتابعين للقضية قالوا إنه تم أولاً نقل طلال ج إلى أحد مستشفيات المدينة، لكن إدارتها رفضت استقباله، فتم نقله إلى مستشفى خوري العام، ووُضع تحت حراسة مشددة، وبدأت تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة لمعرفة ملابسات الحادث.

سُجل أمس أيضاً أن دورية تابعة لفصيلة شتورة دهمت منزل ط. ع. ح. المطلوب بعدة مذكرات عدلية، فحاول الفرار وقفز من شرفة المنزل فكُسرت ساقه وأصيب بجروح متعددة في جسده، فتم نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة، وذلك بعدما أُلقي القبض عليه ووُضع تحت الحراسة المشددة.

أوردت تقارير أمنية، أمس، خبراً عن وفاة الموقوف بسام الصليبي (50 عاماً). وكان الصليبي موقوفاً في غرفة نظارة بعبدا، وقد كان فاقداً للوعي. تجدر الإشارة إلى أن قانون أصول المحاكمات الجزائية ينص على وجوب تفقّد الأشخاص الموجودين في أماكن التوقيف أيضاً، إضافة إلى السجون. وتذكر المادة 402 «يتفقّد كلّ من النائب العام الاستئنافي أو المالي وقاضي التحقيق والقاضي المنفرد الجزائي، مرة واحدة في الشهر، الأشخاص الموجودين في أماكن التوقيف والسجون التابعة لدوائرهم».

تعليقات: