قوات الإحتلال الصهيوني تزيل غرفة المراقبة شرقي كفرشوبا

 جنود من الكتيبة الاسبانية في منطقة ازالة الخرق الاسرائيلي (علي ضيا)
جنود من الكتيبة الاسبانية في منطقة ازالة الخرق الاسرائيلي (علي ضيا)


كفرشوبا ـ

أزالت قوات العدو الإسرائيلي المتمركزة في موقع السماقة في تلال كفرشوبا، غرفة المراقبة التي كانت قد أقامتها عندالساتر الترابي الذي إستحدثته منذ شهرين قرب بوابة حسن شرقي كفرشوبا وعلى بعد أمتار من السياج التقني الذي يفصل بين الأراضي المحررة والمحتلة في تلال كفرشوبا ، وشكل ذلك خرقاً إسرائيلياً للقرار 1701 مما إستدعى تحركاً من أهالي البلدة والبلدية.

وفي التفاصيل أن دورية إسرائيلية مؤلفة من سيارتي هامر ورافعة تقدمت فجر اليوم من موقع السماقة باتجاه الموقع وقامت بإزالة غرفة المراقبة ، كما ووضعت قوات الإحتلال مكعبات إسمنتية بعد بوابة حسن على الطريق الذي يصل الى منطقة الجل الأحمر داخل الأراضي المحتلة .

وفي السياق ذاته عملت دورية إسرائيلية مؤلفة من سيارتي هامر وناقلة جند عند بوابة مزارع شبعا المحتلة شرقي شبعا على تفقد السياج التقني وأجهزة التنصت والمراقبة المثبتة عليه ، في حين تابع عناصر من الجيش اللبناني و الكتيبة الهندية العاملة ضمن قوات اليونيفل المعززة ، من مواقعهم عند بركة النقار شرقي شبعا ، ما يجري في الجهة المقابلة .

وعلى الأثر أتخذ الجيش اللبناني المنتشر في المنطقة تدابير أمنية مشددة تحسباً لآي طارئ، وراقب عدد من الجنود عبر المناظير تحركات العدو في الجهة المقابلة، كما تفقدت القوات الدولية تلال كفرشوبا وعاينوا الموقع.

عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم قال خلال اتصال هاتفي: لا شك في أن تضافر الجهود بين المقاومة والجيش اللبناني ورجال الاعلام في الجنوب قد أثمر عن أزالة غرفة المراقبة الإسرائيلية من تلال كفرشوبا الامر الذي يجب ان يتابع من أجل إزالة الساتر الترابي من أرضنا لأنه في الاساس هو الذي شكل خرق القرار الدولي الصادر عن الامم المتحدة الرقم 1701.

المكتب الإعلامي للجنوب

جندي لبناني يراقب الوضع في تلال كفرشوبا (علي ضيا)
جندي لبناني يراقب الوضع في تلال كفرشوبا (علي ضيا)


تعليقات: