منظمة أطباء العالم ومؤسسة عامل: نحو حلّ عادل للقضية الفلسطينية

الدكتور كامل مهنا متوسطاً الدكتور اوليفييه برنارد ونائبه الدكتور باتريك دايفيد والرئيس السابق للمنظمة الدكتور بيار ميشليتي ترافقهم الآ
الدكتور كامل مهنا متوسطاً الدكتور اوليفييه برنارد ونائبه الدكتور باتريك دايفيد والرئيس السابق للمنظمة الدكتور بيار ميشليتي ترافقهم الآ


زار وفد من "منظمة أطباء العالم" ضم رئيس المنظمة الدكتور اوليفييه برنارد ونائبه الدكتور باتريك دايفيد والرئيس السابق للمنظمة الدكتور بيار ميشليتي ترافقهم الآنسة لين فرنجية، المركز الرئيسي لمؤسسة عامل في المصيطبة والتقى رئيسها الدكتور كامل مهنا، وذلك في إطار الندوة التي ستعقد في فندق الكومودور في 3 تموز الجاري حول "العلاقة بين المنظمات غير الحكومية والإعلام العربي" والتي تشرف عليها "منظمة أطباء العالم" حيث سيلقي الدكتور مهنا مداخلة في هذه الندوة.

عرض الدكتور مهنا خلال اللقاء العلاقة التاريخية التي تربط مؤسسة عامل و"منظمة أطباء العالم" (حوالي الثلاثين عاماً) حيث كانت أول مهمة لأطباء العالم في لبنان مع مؤسسة عامل، من خلال المشاريع المشتركة بينهما في الضاحية الجنوبية وبلدة الخيام، وتم طرح إمكانية التعاون مجدداً في الإطار الفلسطيني اللبناني والنفس اجتماعي بعد العدوان الإسرائيلي للبنان والحروب الداخلية. كذلك تم طرح إمكانية التعاون خارج لبنان كاليمن والسودان حيث ستتحول مؤسسة عامل إلى "عامل بلا حدود".

وأثنى رئيس "منظمة أطباء العالم" الدكتور أوليفييه برنارد على دور مؤسسة عامل خاصة وأن الد. مهنا هو من مؤسسي فرع أطباء العالم في لبنان، وتم الاتفاق على مواصلة العمل المشترك في ظل اتساع الهوة بين الأغنياء والفئات الشعبية، والعمل معاً من أجل الالتزام بقضايا حقوق الإنسان وفي مقدمتها تأمين حل عادل للقضية الفلسطينية.

تعليقات: