زيارة وفد من مدرسة الكوليج بروتستانت لمراكز مؤسسة عامل في الجنوب

وفد مدرسة الكوليج البروتستانت الفرنسية في بيروت مع الدكتور كامل مهنا أمام المركز في الخيام
وفد مدرسة الكوليج البروتستانت الفرنسية في بيروت مع الدكتور كامل مهنا أمام المركز في الخيام


قام يتضمن 30 معلمة باشراف السيدو عفاف خوري والسيدة فايدة مهنا بزيارة لمراكز مؤسسة عامل في قضاء مرجعيون – حاصبيا تلبية لدعوة من رئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا وبحضور مسؤولي المراكز في مؤسسة عامل.

وقد قام الوفد بزيارة المركز الصحي الاجتماعي التنموي في الخيام بحضور مسؤول المركز الدكتور محمد سليمان والعاملين في المركز ومن ثم قاموا بزيارة مركز التنمية الريفية ومعمل الصابون في إبل السقي بحضور مسؤول المركز مقبل سعادة. وقد جالت المعلمات في المنطقة ، وشهدن حجم الدمار الذي الحق بالمباني و المؤسسات و الاراضي جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006 .

ومن ثم أطلعهم الدكتور مهنا خلال الزيارة على إنجازات المؤسسة التي تساهم فى اعادة تأهيل المنطقة و سكانها عبر المشاريع التنموية والاجتماعية التي تقدمها من خلال مركز مؤسسة عامل-مرجعيون. وأسهب الدكتور كامل مضيفاً أن مؤسسة عامل تهدف الى تخفيف الأعباء عن السكان و اللاجئين في لبنان ، خصوصا أن المنطقة تمر بأزمة اقتصادية صعبة أثرت بدورها على الأوضاع الأجتماعية لجميع فئات الشعب ، كما وأنه شدد على دور عامل الأساسي في تعزيز ثقافة المواطنية والعيش المشترك ودعا الى دحض ثقافة التقسيم القائم على اساس مذهبي أو طائفي أو مناطقي .

ولقد أشاد الوفد الزائر بتجربة "عامل" التي تحاول لعب دور "المحرك" في تقديم نموذج يمكن أن تقتدي به مؤسسات القطاع العام من خلال تأمين الخدمة النوعية في مناطق الأطراف وبمساهمات رمزية من الأهالي والانتقال إلى برامج تنموية بإشراك الناس أصحاب العلاقة فيها ومن ثم إلى تعزيز ثقافة الحقوق، وإشراك المرأة في الحياة العامة وتأهيل الشباب لتحمل المسؤوليات القيادية.

وختمت الزيارة بتناول الغداء في منتزه الحاصباني.

تعليقات: