الخطيب يعلن لائحة قرار مرجعيون ـ حاصبيا


مرجعيون ـ

أعلن النائب السابق والمرشح عن المقعد السني في دائرة مرجعيون حاصبيا، منيف الخطيب، ولادة "لائحة قرار مرجعيون وحاصبيا" والتي ضمت إليه المرشح عن المقعد الأرثوذكسي رئيس الحزب العمالي الديموقراطي الياس ابو رزق والمرشح عن المقعد الشيعي منسق "اللقاء الوطني الديموقراطي" عدنان عبود، وذلك في احتفال حاشد ضم ممثلين عن الأحزات والتيارات السياسية في قوى 14 آذار .

النشيد الوطني، ثم كلمات للمرشحين الثلاثة، حيث قال ابو رزق: "ان هذه اللائحة تألفت من قهر الأهالي ووجعهم، وهي صناعة لبنانية بإمتياز وليست مستوردة، وهي حريتكم لا قهركم بأسماء مرفوضة تلقى في الصناديق". واضاف "لائحتنا ثلاثية لأننا نحترم كل المجموعات والشرائح ونرفض الفتنة ونصرّ على بناء وحدة وطنية ونلتزم بكل مقوماتها، والأهم أنها لائحة الوحدة الوطنية".

وأكد أن "لائحتنا وجدت من أجل دولة عادلة وقوية وجيش قادر على حماية الوطن بوجه العدو الإسرائيلي" وقال: "نعم من أجل قانون إنتخابي عادل، نعم لتطبيق إتفاق الطائف بكل مندرجاته ونعم لإعطاء المرأة دوراًَ أكبر في الحياة السياسية".

الخطيب، بعد إعلانه لائحة مرجعيون، أكد أن "السابع من حزيران فجر جديد يطل على الجنوب وهو موعد مع المفاجأة الكبرى يوم انتصار إرادة الجنوبي الأبي الوفي المتطلع دائماً الى العلى"، وقال : "لقد مضى عهد قوانين المرة الواحدة، عهد الديموقراطية العجيبة الغريبة وديمقراطية البوسطات والمحادل والجرافات الى غير رجعة ، لقد نسوا أن شعب الجنوب شعب عظيم يأبى الضيم".

تعليقات: