كشف شبكة استخباراتية كبيرة على رأسها عميد متقاعد

يتوقع ان تتكشف كافة تفاصيل هذه القضية مطلع الاسبوع المقبل
يتوقع ان تتكشف كافة تفاصيل هذه القضية مطلع الاسبوع المقبل


بعد اكثرَ من ثلاثةِ اشهرٍ من الرصدِ والمتابعة نجحتِ الاجهزةُ الامنيةُ اللبنانيةُ بتوقيفِ العميد المتقاعد اديبِ العلم بتهمةِ التعامل مع العدو الاسرائيلي، وسط توقعاتٍ بأن يكون العميدُ الموقوف عضواً في شبكةٍ استخباراتيةٍ كبيرةٍ تعمل لصالحِ العدو منذ سنواتٍ طويلة.

فالأجهزة الأمنية المختصة تواصل تحقيقاتها مع العميد المتقاعد اديب العلم الذي تم توقيفه يوم السبت الماضي في منطقة الدكوانة، بناء على اشارة النيابة العامة التمييزية بتهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي.

وبحسب ما اكدت مصادر مطلعة للمنار، يتوقع ان تتكشف كافة تفاصيل هذه القضية مطلع الاسبوع المقبل، وسط توقعات بأن يكون العميد الموقوف، عضو في شبكة استخباراتية كبيرة تعمل لصالح العدو منذ سنوات طويلة، ولهذا تتركز التحقيقات مع العلم، حول معرفة الاهداف التي كان يعمل عليها، فهل هو عضو في شبكة استعلامية، لوجستية ام تنفيذية، كذلك أبقت مصادر امنية مسألة دور المقاومة في سياق السؤال .. عن دورها في الرصد المسبق لحركة العلم والتنسيق مع فرع المعلومات للقبض عليه؟

وفي التفاصيل، تم توقيف العميد المتقاعد وهو من منطقة رميش الجنوبية من قبل عناصر فرع المعلومات، بعد اكثر من ثلاثة اشهر من رصد مجموعة من المشتبه في تعاملهم مع العدو، من الذين ينشطون في منطقة شرق بيروت وشمالها، الجنوب اللبناني وخاصة جنوبي نهر الليطاني.

وبعد مباشرة التحقيق معه، استدعيت زوجته التي يشتبه في أنها كانت شريكته في عمله التجسسي، حيث أدلت بمعلومات كان زوجها يتكتم عنها.

وكان العميد الموقوف يعمل في المديرية العامة للأمن العام التي تقاعد منها بداية عام 1998، وقد تفرغ للعمل في مكتب يملكه في منطقة الدكوانة مخصص لاستقدام اليد العاملة الأجنبية إلى لبنان. وبحسب مسؤول أمني رفيع، فإن العميد الموقوف اتخذ من مكتبه ساتراً لعمله التجسسي، وهو اعترف بتعامله مع استخبارات العدو منذ أكثر من 10 سنوات، لكنه اصر على ان دوره كان استعلامياً، نافياً تورطه في أي عمل تنفيذي، سواء لناحية الاغتيال أو التفجير.

كما اعترف الموقوف بانه كان يلتقي مجنديه الإسرائيليين دورياً في أوروبا.

ووصف مسؤول رفيع في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الموقوف المذكور بأنه "صيد ثمين"، متوقعاً أن تكشف التحقيقات الكثير من المعلومات الهامة والحساسة، وخاصة بعدما بدأت المديرية التنسيق مع أكثر من طرف معني بالعمل الاستخباري المعادي في لبنان، لاستكمال عدد من الخطوات المعنية بتوقيف العميد المتقاعد.

تعليقات: