والكتيبة الإسبانية تحتفل بالميلاد \"كأن المسيح ولد هنا معنا\"

شجرة ميلاد الكتيبة الإسبانية في سهل بلاط امس
شجرة ميلاد الكتيبة الإسبانية في سهل بلاط امس


مرجعيون:

تحتفل الكتيبة الاسبانية السابعة المدرعات بعيد الميلاد اليوم، على طريقتها، اذ زيّنت شجرة الميلاد بشعارات مختلف الفرق الاسبانية السابقة التي خدمت في جنوب لبنان منذ نحو عامين، يعلوها شعار الكتيبة الحالي، وذلك في الساحة العامة لمقر قيادة الكتيبة (قاعدة ميغيل دي ثرفانتس) في سهل بلاط قرب نصب الشهداء، والى جانب مختلف اعلام الدول المشاركة في القطاع الشرقي.

وعلى بعد امتار، اقامت المغارة بشكل لافت، وهي عبارة عن غرفة كتلك التي يستخدمها الجنود في القاعدة، فيها مجسمات للسيدة العذراء والقديس يوسف مصنوعة من مواد اولية، اضافة الى سرير وخزانة عسكرية. وعلّق احد الجنود الاسبان عليها: "نريد اظهار ميلاد السيد المسيح كما لو انه وُلد هنا معنا". وخلال جولة داخل القاعدة، قال قائد القطاع الشرقي الجنرال البرتو اسارتا رداً على سؤال عن شعوره خلال هذا العيد: "عيد الميلاد يعني لي الاجتماع العائلي، وبما انني هنا في لبنان خلال هذه المهمة. اعتبر انني مع عائلتي وهي افراد كتيبة بلادي وافراد مختلف الفرق الدولية التي تعاوننا في القطاع الشرقي".

وليس بعيداً من اجواء العيد، عقد اسارتا سلسلة لقاءات مع مختلف الفاعليات الدينية والاجتماعية ورؤساء البلديات في المنطقة لمعايدتهم والتعرّف اليهم. كذلك عقد لقاء مع اعلاميي المنطقة، شدد خلاله على انفتاح الكتيبة على كل المنطقة، مشيراً الى ان ابوابها مفتوحة امام الجميع انطلاقاً من مبدأ ان الكتيبة الاسبانية التي تمثل حكومة بلادها هي هنا لمساعدة سكان جنوب لبنان ودعمهم.

تعليقات: