الحملة الشعبية السعودية تباشر شراء زيت حاصبيا ومرجعيون

حاصبيا ـ

باشرت الحملة الشعبية السعودية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة شراء كمية من زيت الزيتون المنتج هذا العام في منطقتي حاصبيا ومرجعيون من خلال التعاونيات الزراعية ضمن الشروط والمواصفات الضامنة للجودة العالية.

وأشار رئيس التعاونية الزراعية في حاصبيا رشيد زويهد الى ان الكمية التي حددت لمنطقة حاصبيا وحدها هي خمسة آلاف وسبعماية صفيحة سعة الواحدة منها ثماني ليترات وبسعر خمسين ألف ليرة وذلك لدعم المزارعين ومساعدتهم في تصريف انتاجهم من زيت الزيتون على أن تتمتع نوعية الزيت بالمواصفات المطلوبة دولياً.

ولفت زويده المخول جمع كمية الزيت المطلوبة من المنطقة الى ان هذه الكمية لا تشكل سوى 2 % من الانتاج المحلي للمنطقة، شاكراً للحملة الشعبية السعودية هذه اللفتة الكريمة والدور الفاعل الذي لعبته وتلعبه في دعم ومساعدة لبنان في كافة المجالات.

ونوه ايضاً بالدور الذي تلعبه الهيئة العليا للاغاثة والجهد الذي تقوم به لدعم المزارعيم خصوصاً في هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان .

وناشد زويهد الجمعيات والمؤسسات الخيرية والانسانية الاقتداء بالمبادرة السعودية والقيام بمبادرات من شأنها تصريف زيت الزيتون المكدس بالخوابي وطالب وزارة الاقتصاد التشدد بمراقبة الزيوت المستوردة من الخارج وغير المطابقة للمواصفات العالمية.

تعليقات: