الكتيبة النيبالية تشارك في تجميل الحديقة العامة في شقرا في عيد الأم


في ال 21 و 22 من اذار 2023، قامت الكتيبة النيبالية التابعة لقوات اليونيفيل بالمشاركة في تجميل و صيانة الحديقة العامة في بلدة شقرا، تكريما للأمهات في عيدهن، تحت شعار "انقذوا الأرض الأم".

عمل حوالي 50 عنصرا من قوات حفظ السلام في الكتيبة النيبالية ، نصفهم من الإناث ، على رعاية النباتات التي كانت قد زرعتها الكتائب النيبالية السابقة ، وأعادوا إحياء النباتات المتضررة ، كما قاموا بصيانة و تنظيف النصب التذكاري الذي بنته الكتيبة النيبالية وساعدوا في تجميل الحديقة من خلال تنظيف منطقة المزروعات. قام رئيس البلدية، موظفون في المجلس البلدي و ممثلون عنه، بالاضافة الى بعض أهالي البلدة، بالمشاركة في النشاط حيث قدموا الورد للنساء المجندات في الكتيبة النيبالية، بمناسبة عيد الأم، مما يرمز الى المجندات كأمهات.

في التقاليد والمجتمع النيبالي ، تعتبر الأرض أمًا تشبيها بقوة الأم، صبرها وكرمها. لذلك ، احتفلت الكتيبة النيبالية بعيد الأم 2023 من خلال اقامة نشاطا للحفاظ على الأرض الأم.

وفي حديثه عن المبادرة ، قال أحد عناصر الكتيبة النيبالية: "يسعدنا أن نشارك في تجميل وصيانة حديقة شقرا العامة بمناسبة عيد الأم العالمي ، ونأمل أن تلهم جهودنا الآخرين للمساهمة في الحفاظ على البيئة ، و نحن فخورون بتكريم المجندات في هذا اليوم المميز".

بدوره، قال رئيس بلدية شقرا، السيد علي صالح: "أنا مسرور جدًا بالمساعدة والدعم الذي قدمته الكتيبة النيبالية للحفاظ على جمال حديقة شقرا العامة ؛ نحن أهل هذه المنطقة ممتنون جدا للجهود التي تبذلها اليونيفيل ونتطلع إلى العمل معا في المستقبل".

بشكل عام ، تُظهر هذه المبادرة التي قامت بها قوات حفظ السلام في الكتيبة النبالية، التزامهم بالحفاظ على البيئة والمساهمة في تقدم المجتمع المحلي ، مما يعزز التأثير الإيجابي لوجود اليونيفيل في لبنان. كان هذا النشاط بمثابة شهادة على التزام اليونيفيل بإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تخدمها مع الوعد بمواصلة العمل عن كثب مع السكان المحليين لتعزيز سلامة ورفاهية سكان جنوب لبنان.






تعليقات: